رياضةفيديو

صفقتان على الأبواب من بينها هالاند.. تعرف على تفاصيل الاجتماع الذي دار بين لابورتا ورايولا

جوان لابورتا رئيس برشلونة استفاد من رحلته إلى مدينة تورينو الإيطالية لعقد اجتماع مع مينو رايولا وكيل أعمال هالاند الصحفي الإيطالي فابريتسيو رومانو كشف عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي عن الاجتماع الذي دار بين لابورتا ورايولا ولكن دون المزيد من التفاصيل عنه.

وحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية أكدت أن اجتماع رايولا ولابورتا لم يقتصر على الثنائي، حيث شهد أيضًا تواجد ماتيو أليماني مدير كرة القدم في برشلونة، وجوردي كرويف الذي اكتسب وزنًا في القيادة الرياضية لبرشلونة بعد رحيل رامون بلانيس، هالاند هو هدف برشلونة الأكبر في الصيف المقبل، لذلك من الضروري معرفة ما إذا كان النادي في وضع يسمح له بالتنافس اقتصاديًا مع الأندية الأخرى، وما إذا كان النادي قادرًا على خوض منافسات النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

وتعد العلاقة بين رايولا ولابورتا ممتازة للغاية منذ سنوات، وفي الصيف الماضي تواجد وكيل أعمال هالاند بالفعل في برشلونة لعقد لقاء مع قادة النادي الكتالوني ورغم أن تلك المناسبة قام خلالها رايولا ووالد هالاند بجولة عبر أندية أوروبا الكبرى، وعلى رأسها ريال مدريد، أكد وكيل الأعمال الإيطالي الأسبوع الماضي أن هناك وبكل تأكيد فإن العلاقة الجيدة التي تربط بين لابورتا ورايولا ستلعب لصالح الفريق الكتالوني في صفقة هالاند وحسب الصحفي الإسباني جيرارد روميرو، فإن رئيس برشلونة طلب من رايولا تخفيض العمولة التي ينوي الحصول عليها في صفقة هالاند، وأبلغه بأن النرويجي سيكون اللاعب الأهم في مشروع تشافي الجديد.

اقرأ أيضاً: حصدوا الميداليات الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020.. تعرف على إنجازات التي حققها العرب عبر التاريخ!

وأشار روميرو إلى أن برشلونة تحدث أيضًا عن إمكانية التعاقد مع المغربي نصير مزراوي الظهير الأيمن لنادي أياكس الهولندي، والذي ينتهي عقده في 30 يونيو المقبل، ويتفهم برشلونة أنه إذا تمكن من التوصل إلى اتفاق مع صندوق “CVC” الاستثماري للحصول على تمويل، ووصل رعاة جدد إلى النادي وقام ببيع بعض اللاعبين بأسعار مناسبة، فإن القتال على ضم هالاند سيكون ممكنًا.

اقرأ أيضاً: رغم الخسارة تشافي يشيد بآلفيش ويصفه بالحاسم لبرشلونة

أثنى تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، على أداء فريقه أمام بوكا جونيورز، بكأس مارادونا، رغم الخسارة، كما سلط الضوء على الإضافة التي سيقدمها داني ألفيس للفريق الكتالوني وخسر برشلونة أمام بوكا جونيورز بركلات الترجيح (4-2)، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (1-1)، اليوم الثلاثاء، في اللقاء الذي أقيم بالعاصمة السعودية الرياض، في الذكرى الأولى لوفاة الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا.

وقال تشافي في تصريحات عقب المباراة نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو”: “الجميع تابع داني ألفيس، انضمامه للفريق أمر إيجابي للغاية، سيساعدنا كثيرًا، فهو لاعب مثير، لديه جماعية رائعة، ويملك روح الفريق”.

وأضاف: “معًا علينا أن نرفع معنوياتنا، وأنا أول من يتحمل المسؤولية، لكن ألفيس سيساعدنا كثيرًا أيضًا، فهو يحمل كمًا هائلاً من الخبرات، ويجيد اللعب في وسط الملعب، وبارع في التمريرة الأخيرة” وعن لاعبي برشلونة الشباب والبدلاء الذين شاركوا في مباراة اليوم، قال: “لاعبون مثل نيتو أو ريكوي ظهروا بمستوى جيد جدًا، نفس الأمر بالنسبة للاعبين الصغار، الذين بدا عليهم الثقة في أدائهم”.

وتابع: “الاستنتاجات التي استخلصتها كانت إيجابية، على الرغم من الخسارة بركلات الترجيح، لكننا سعداء، الإخفاق في ركلات الترجيح أقل اهمية، المهم هو الأداء في الملعب” وبسؤاله عن صفقات الشتاء، والاجتماع الذي دار بين خوان لابورتا ومينو رايولا، وكيل إيرلينج هالاند وبول بوجبا، قال: “إنها فرضيات، سنرى، لأننا نعتمد كثيرًا على الحد الأقصى للرواتب ولسنا في أفضل لحظاتنا”.

اقرأ أيضاً: حرّر اللاعبين من العبودية وغير مجرى كرة القدم.. ماذا تعرف عن قانون بوسمان؟

وأكمل: “لكن مهلًا، سنحاول تقوية الفريق بالتأكيد، البداية كانت مع داني ألفيس أيضًا جيدة جدًا بالنسبة لنا، ومع ذلك سنتجه لتدعيم الفريق بالمزيد، ثم نرى” وعن المؤتمر الذي أعلن عنه برشلونة غدًا بشأن مستقبل الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم البارسا، قال تشافي: “سنكون جميعًا هناك، نعم، لقد استدعانا وعلينا أن ننتظر ما سيقوله ونكون معه”.

اقرأ أيضاً: لويس سواريز رونالدو مصدر قوة مانشستر يونايتد وهو يقلقنا

تحدث لويس سواريز مهاجم أتلتيكو مدريد عن مواجهة ثمن نهائي دوري الأبطال أمام مانشستر يونايتد، مشيرا إلى أن الفريق الإنجليزي “موجود هنا لكونه أحد أفضل الفرق في أوروبا” وقال سواريز خلال حفل لجوائز صحيفة (آس) الرياضية في مدريد “للفوز بالتشامبيونز، عليك مواجهة الأفضل، ولهذا يونايتد متواجد هنا، لأنه من أفضل الفرق في أوروبا”.

وأردف: “علينا الفوز على الجميع. جاء يونايتد فعلينا الفوز عليه ما حدث في القرعة أخطاء ليست في متناولنا، لا يمكننا اتخاذ أي قرار. هم من يقررون”، وذلك في إشارة إلى إعادة القرعة، وعن مواجهة كريستيانو رونالدو قال “ما يزال يبرهن على أي نوع من اللاعبين هو. (رونالدو) يمثل في يونايتد قطعة أكثر من مهمة ودائما ما يجب الحرص والحذر أمام (من هم بمثل قيمته)”.

اقرأ أيضاً: من هو فريق اللاجئين الأولمبي، ومن يحق الانضمام إليه؟.. تعرف على الرياضي الأولمبي المستقل!

وعن الخسارة في الديربي أمام ريال مدريد قال “إنها مؤلمة، مثل كل المباريات. بالتأكيد مريرة أكثر نظرا للتنافسة بين ريال مدريد وأتلتيكو”.

وأضاف: “ندرك أننا يمكننا المنافسة بالطريقة التي نريدها لأنهم كانوا حاسمين. التفاصيل واللاعبون أصحاب المهارة الكبيرة هم من يحسمون مثل هذه المباريات، كما أثبتوا هم ذلك”.

شاهد أيضاً: ما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى