رياضةفيديو

بروسيا دورتموند يسحق بروسيا منشنغلادبخ بسداسية نظيفة

حقق بوروسيا دورتموند فوزا عريضا اليوم الأحد على بوروسيا مونشنجلادباخ بسداسية نظيفة في الجولة الـ23 من الدوري الألماني لكرة القدم ليواصل مطاردة بايرن ميونخ المتصدر للبطولة، كان من نصيب القائد ماركو رويس هدفان وثلاثة اسسيست

تقدم ماركو رويس لدورتموند (ق26) من المباراة التي أقيمت على ملعب سيجنال إيدونا بارك، معقل دورتموند وأضاف المهاجم الهولندي دونيل مالين الهدف الثاني لأصحاب الأرض (ق32)، وسجل ماريوس وولف الهدف الثالث لدورتموند (ق70) قبل أربعة دقائق من إحراز يوسوفا موكوكو الهدف الرابع لأصحاب الأرض.

اقرأ أيضاً: تعرف على الرادار البشري الذي يرصد الملعب

وأضاف رويس الهدف الثاني له والخامس للفريق (ق80)، بينما سجل لاعب الوسط إيمري تشان الهدف السادس لدورتموند في الدقائق الأخيرة من المباراة (ق90+1) بهذه النتيجة، ارتفع رصيد دورتموند إلى 49 نقطة في المركز الثاني ليواصل مطاردة بايرن المتصدر برصيد 55 نقطة، بينما تجمد رصيد مونشنجلادباخ عند 26 نقطة في المركز الـ13.

اقرأ أيضاً: لفاندوفيسكي يقود بايرن ميونخ لفوز عريض على جرويتر فورث

قاد البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه بايرن ميونخ لقلب الطاولة على ضيفه جرويتر فورث، اليوم الأحد، بالتغلب عليه (4-1) ضمن الجولة 23 من الدوري الألماني صاحب الـ33 عاما، وقع على هدف التعادل لفريقه في مستهل الشوط الثاني، قبل أن يضيف الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 82 وبحسب موقع “سبورت1″، فإن ليفاندوفسكي نجح في هز شباك جرويتر فورت لأول مرة، ليصبح أحدث ضحاياه بقميص الفريق البافاري.

وبات فورث الفريق الـ27 الذي هز ليفاندوفسكي شباكه منذ انضمامه للنادي الألماني عام 2014، في صفقة انتقال حر وأشارت شبكة “أوبتا” للإحصائيات إلى وصول الدولي البولندي لهدفه الـ28 في البوندسليجا هذا الموسم.

اقرأ أيضاً: من هو فريق اللاجئين الأولمبي، ومن يحق الانضمام إليه؟.. تعرف على الرياضي الأولمبي المستقل!

وأفادت بأن أفضل لاعب في العالم عادل سجله التهديفي الموسم الماضي، الذي شهد وصوله إلى 28 هدفا بعد مرور 23 جولة بالبوندسليجا، وهو ما لم يحققه أي لاعب آخر على مدار التاريخ ويبدو أن مهاجم بايرن ميونخ في طريقه لتكرار رقمه القياسي، الذي تحقق الموسم المنقضي، حينما أنهاه مسجلا 41 هدفا في المسابقة.

اقرأ أيضاً: بايرن لفركوزن يحرم من نجمه خلال مواجهة ماينز

يفتقد باير ليفركوزن، المنافس بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، خدمات هدافه التشيكي باتريك تشيك لـ”أسابيع قليلة”، عقب إصابته خلال خسارة الفريق أمام ماينز، أول أمس الجمعة. 

وأعلن ليفركوزن اليوم الأحد بعد فحص بالرنين المغناطيسي، أن تشيك (26 عاما) “أصيب بتمزق في الألياف العضلية لربلة الساق اليسرى”، خلال خسارة ليفركوزن 2/3 أمام مضيفه ماينز.

اقرأ أيضاً: أسباب الانفصال والصراع بين أقاليم إسبانيا، وعلاقة المنافسة الشرسة على بطولة كأس الملك!

وأحرز تشيك 20 هدفا مع ليفركوزن في البوندسليجا، خلال الموسم الحالي، حيث يحتل المركز الثاني في قائمة هدافي البطولة، خلف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونخ (المتصدر) وتعد إصابة تشيك بمثابة ضربة موجعة لمنتخب التشيك، الذي يستعد لمواجهة السويد في 24 آذار/مارس القادم، لحساب الدور قبل النهائي من ملحق التصفيات الأوروبية، المؤهلة لبطولة كأس العالم.

شاهد أيضاً: انهال بالسباب على مدربه، وطعن رونالدو في قلبه!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى