طب وصيدليةعالم حواء

مظهرها مزعج جداً، إليكِ كيفية تجنب ظهور الفقاعات في طلاء الأظافر وجعله أملس ومثالياً

اقرأ في هذا المقال
  • سيد نفسه من لا سيد له
  • نحن أحرار بمقدار ما يكون غيرنا أحرارا
  • ليس من المنطق أن تتباهى بالحرية و أنت مكبل بقيود المنطق
  • حيث تكون الحرية يكون الوطن
  • ليس من المنطق أن تتباهى بالحرية و أنت مكبل بقيود المنطق
  • إذا تكلمت بالكلمة ملكتك وإذا لم تتكلم بها ملكتها

مظهر الفقاعات المحتبسة في طلاء الأظافر مزعج جداً. على عكس اللطخات والعيوب الطفيفة الأخرى، لا توجد العديد من الإصلاحات السريعة والسهلة للفقاعة المدفونة المحبوسة في طلاء أظافرك. والأسوأ من ذلك، أنه من الصعب أحياناً معرفة ما إذا كانت لديك مشكلة فقاعة حتى تجف أظافرك.

للأسف يمكن أن تحدث الفقاعات بتلميع جديد وطلاء ممتاز ومكلف أيضاً. كل هذا العمل الشاق وقد تضطرين إلى استثمار ساعة أخرى أو نحو ذلك في تكرار العملية.

اقرأ أيضاً: الحمية النباتية.. إليك الفرق الكبير الذي يحدثه النظام النباتي الخضري

لذا، ألن يكون من الجيد معرفة سبب الفقاعات والتأكد من القضاء عليها قبل ظهورها؟!

سبب الفقاعات

الفقاعات يمكن أن تكون نتيجة الزيت أو الرطوبة في التلميع، أو حتى الرطوبة المحيطة في الهواء. يمكن أن تحدث إذا كان الطلاء الذي تستخدمينه سميكاً جداً أو قديماً جداً أو ذا جودة رديئة.

نصائح لتجنب الفقاعات في طلاء الأظافر

يتم تصنيع منتجات طلاء الأظافر باستخدام تركيبات معقدة مسجلة الملكية لا يعرفها سوى مصنعيها المعنيين. في بعض الأحيان، يمكن أن يؤدي مجرد تغيير العلامة التجارية للطلاء الذي تستخدمينه إلى تقليل الفقاعات والخطوط أو التخلص منها. إذا كنت تعانين من الفقاعات السيئة حتى عند استخدام مجموعة متنوعة من المنتجات المختلفة، فستساعدك هذه النصائح.

نظِّفي أظافرك: يفرز جلد يديك الزيت والرطوبة التي تنتقل إلى أظافرك؛ مما يخلق طبقة غير مرئية وحمضية قليلاً يمكن أن تختلط مع طلاء الأظافر وتسبب مشاكل. اغسلي يديك بالماء الدافئ والصابون وقومي بتنظيف أظافرك بفرشاة ناعمة قبل وضع الملمع. من الجيد تنظيف الجانب السفلي من كل ظفر أيضاً.

اقرأ أيضاً: هل استخدام زيت الزيتون للشعر مفيد حقاً؟

أضيفي تأميناً إضافياً: بعد أن تصبح أظافرك نظيفة، اغمسي قطعة قماش أو مسحة في الخل الأبيض وافركيها على كل ظفر بالترتيب. الخل حمض طبيعي وآمن يعمل على تكسير الزيوت ويساعد في التخلص من البقايا الزيتية.

تأكدي من جفاف أظافرك: بعد غسل أظافرك ومعالجتها، خذي الوقت الكافي لتجفيفها جيداً. تذكري أنه حتى لو بدت أظافرك جافة، فقد تظل طيات الجلد المجاورة رطبة. انتظري 10 دقائق أخرى على الأقل قبل الإمساك بطلاء الأظافر.

أغلقي النوافذ والمروحةيمكن أن يؤثر تحريك الهواء، خاصة إذا كان رطباً، على طلاء أظافرك. هذا لا يعني أنه يجب عليك وضع طلاء الأظافر في الخزانة. قد ينتج عن طلاء الأظافر ومنتجات الأظافر الأخرى أبخرة خطيرة؛ لذا احرصي على العمل في منطقة واسعة ومفتوحة.

شاهد أيضاً: آلام الظهر – أسلوب حياة صحي

افحصي طلاءك: توقع أن يمنحك طلاء قديم لمسة نهائية ناعمة ليس بالأمر الواقعي. في الواقع، إنها معجزة. تحققي دائماً من طلاء الأظافر بتمرير سريع عبر أحد أظافرك لمعرفة ما إذا كان يتدفق بسلاسة. إذا كان يبدو أنه أكثر سماكة مما ينبغي، فلا تخاطري باستخدامه. امسحي أظافرك ونظفيها وجربي غيره.

قومي بتأمين الغطاء: عند الانتهاء، تأكدي من إحكام الغطاء؛ حتى لا يجف قبل استخدامه مرة أخرى. كلما زاد الهواء بداخله، تكون المزيد من الفقاعات.

إذا كنت قد بذلت قصارى جهدك لتطبيق طبقة مثالية من طلاء الأظافر وما زلت تلاحظين فقاعة مزعجة، فهناك بعض الأسباب والإصلاحات التي يجب أن تعرفيها:

اقرأ أيضاً: تقي من السكري وتعزز صحة القلب.. إليك أفضل الأطعمة التي تحتوي على مادة البوليفينول ذات الفوائد العديدة

احذري الزيت الزائد والعرقإذا كان الجو حاراً وكانت يداك تتعرقان، فقد تضيف رطوبة تكوين الفقاعات للطلاء أثناء عملك. للمساعدة في تقليل الرطوبة إلى الحد الأدنى، اعملي في غرفة باردة أو انتظري حتى المساء في المرة القادمة لتنظيف أظافرك.

أضيفي طبقة أخرى: قد تتمكنين من إخفاء الفقاعة باستخدام طبقة علوية فوق طلاء الأظافر. ستعمل الطبقة الإضافية واللمعان المعزز على تقليل ظهور الفقاعة، وقد يضيف بعض الضغط لتسطيحها. كما أن إضافة طبقة إضافية من الطلاء قد تؤدي إلى الحيلة أيضاً.

استخدمي تمويهاًإذا فشل كل شيء آخر، فيمكنك دائماً اتخاذ الطريق السهل وتغطية فقاعة كبيرة ومستمرة بملصق أظافر أو جوهرة أو أي زينة أظافر أخرى.

اقرأ أيضاً: كيف نختار جهاز الليزر بعناية، وما هو الفرق بين نوع الجهاز ونوع الأشعة المُستخدمة؟

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى