عالم حواءفيديومقالات

كوارث ما قبل الزفاف.. أمور لا تفعليها ببشرتك عند الزواج!

ليلة العمر التي تحلم كل فتاة بها وتتخيل إطلالتها حسناء تتهادى بجمالها ودلالها، والتجهيز لها قبل أيام، بل أشهر من اهتمام بالتفاصيل الصغيرة والكبيرة من فستان الزفاف إلى الإكسسوار والصالة، وما إلى ذلك من أمور، وفي هذا السعي كله والركض المتواصل ليل نهار، قد يضيع بين التفاصيل الكثيرة والأمور المهمة أمر واحد مهم جداً.

فعادة عندما تأتي لنا أي سيدة لتحجز موعداً ليوم زفافها تكون قد أتمت الاستعداد واختارت ألوان مكياجها وشكل تسريحة شعرها وجميع الأمور التي تهمها في ذاك اليوم.

اقرأ أيضاً: قشور الأسماك وقيء الحوت.. مكونات غريبة تستخدم في مستحضرات التجميل!

ودارت في ذهنها لفترة وفكرت فيها أكثر من مرة، عندما تأتينا يوم الموعد المرتقب تكون الكارثة قد حلّت، فنظراً لسعيها المتواصل لإكمال أمورها على أتم وجه، وتعرضها المستمر خلال الأيام السابقة للشمس والهواء لتصبح بشرتها مدمرة كلياً أو محروقة أو بها آثار تقشير جعلتها جافة ومتقشرة لتتلائم مع اليوم الموعود والزفاف المنتظر، لكن يا ترى ما سبب هذا؟

في هذا المقال سنتحدث عن المشاكل التي تصيب بشرة العروس وكيف يمكن تفاديها.

أكثر المشاكل التي تصيب البشرة وتتعرض لها كل سيدة قبل زفافها

1- عادة تحاول العروس أن تهتم بنفسها وببشرتها قبل زفافها بعدة أيام، فتحاول أن تذهب إلى مراكز العناية بالبشرة التي قد تكون في بعض الأحيان غير مؤهلة.

كذلك القيام بتنظيف عميق للبشرة، وهنا نسمع العديد من الأسماء مثل تنظيف الكريستال وغيره. كذلك القيام بتقشير عميق للبشرة.

وهنا أنا أقع في صدمة وحيرة، كيف يمكن أن أصلح هذه البشرة المرهقة المعرضة للتقشير والحروق، والتي قد لا نتمكن من إصلاحها بأي كريم أساس أو إخفاء ما تعرضت له؟

اقرأ أيضاً: رذاذ الوجه المرطب.. طرق لتحضيره في المنزل من مكونات طبيعية

وهنا ليس مقصدي أنه لا يجب تقشير البشرة أو عدم الاهتمام بـالبشرة، على العكس إذ هما أمران مهمان، لكن حذارِ أن يكون ذلك قبل موعد الزفاف بيومين أو أسبوع حتى، إذ لا بد أن يكون قبل شهر واحد على أقل تقدير لتجنب أي آثار جانبية على البشرة وإمكان حلها أو تعافي الوجه منها.

2- كما أنني لا أنصح باستخدام أي كريم جديد قبل الزفاف بأسبوع على الأقل، لأنه أيضاً قد لا يناسب بشرتك أو يعطي بعض الآثار الجانبية التي أنتِ في غنى عنها.

نصائح للبشرة قبل الزفاف

من الطبيعي أن أنصح بالاهتمام بالبشرة والعناية بها لكن يضاف إلى ذلك:

1- لا بد من التركيز على نوع الغذاء الذي تتناولينه، لأن بعض أنواع الطعام تسبب حساسية لك أو تؤدي إلى بعض الحبوب على الوجه، كما يجب الإكثار من تناول الخضراوات، لأنها مفيدة للشعر والبشرة على حد سواء.

2- التركيز على شرب الماء بكميات كبيرة وكافية؛ إذ لا شك أن العروس تقضي معظم الوقت في الأسواق وتنسى شرب الماء الذي يحافظ على نضارة وجهها وصحته وتجدده.

اقرأ أيضاً: جرِّبي هذه الوصفة السرية التي ستساعدكِ في الحصول على بشرة صحية ومتألقة!

3- استخدام واقي الشمس ويجب تجديده كل ساعتين، سواء كان ذلك في الصيف أو الشتاء لا فرق في ذلك، لأن أشعة الشمس مهما كانت ضعيفة، فإن تأثيرها على الوجه لا يختلف، ولا بد لي أن أذكرك أن أفضل ما قد تقدمينه لبشرتك حمايتها من الشمس عبر استخدام واقي شمس وتجديده.

4- كما يجب ألا ننسى ترطيب الوجه حتى لا يجف ويقشر خاصة لو كانت بشرتك جافة.

ما هي الأطعمة التي نبتعد عنها أو نكثر منها؟

بعض الأطعمة التي قد نغفل عنها بحجة كثرة الترتيبات في آخر الوقت قد يكون لها آثار ضارة على إطلالتك، فرغم ضغط الوقت عليك أن تلقي بالاً بما تتناولينه خلال هذه الفترة، فعلى سبيل المثال:

  • إذا كانت بشرتك دهنية ابتعدي عن المأكولات التي فيها زيوت تحتوي على نسبة عالية من الدهون، كما عليك الابتعاد عن تناول المقالي والشيبس.

اقرأ أيضاً: البعض منها يسبب السرطان ومشاكل الإنجاب.. تجنبي هذه المكونات عند شرائك مستحضرات التجميل!

  • تناول الخضراوات بشكل عام والإكثار منها ولا سيما السبانخ لتنعمي بفوائدها على وجهك ونضارته، فضلاً عن تأثيرها الإيجابي على جهازك الهضمي.
  • تناول السمك لا سيما السالمون.
  • شرب الماء والإكثار منه ولا مانع من إضافة الليمون له لما فيه من فوائد.

ما يجب الابتعاد عنه قبل الزفاف

  • إذا كنت قد عزمت أمرك على حقن البوتوكس فاجعلي الحقن قبل 20 يوماً على الأقل من موعد الزفاف.
  • أما بالنسبة للفيلر فعلى أقل تقدير قبل شهر من الموعد.
  • أما التنظيف العميق، فإن كانت بشرتك حساسة أو كنت تقومين بتنظيف بشرتك أول مرة فمن الأفضل أن يكون ذلك قبل شهر، وبإمكانك إعادة الكَرة بعد 15 يوماً.

اقرأ أيضاً: الليزر الكربوني.. تقنية تجميلية لتقشير البشرة وتنظيفها، هل هي الحل الأمثل؟

هذه أهم النصائح التي أقدمها لك لتبقي على نضارة بشرتك وصحتها وتتوجي يومك المميز الذي خططت له كثيراً، وقمت بترتيب كل تفاصيله ببشرة صحية وإطلالة لا يشوبها شيء من الخلل، مما قد يعكر عليك صفو هذا اليوم.

شاهد أيضاً: العلاج بالضوء الأحمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى