عالم حواءفيديومقالات

كل ما تريدين معرفته عن وصلات الشعر المشبكية!

تتميز وصلات الشعر المشبكية عن غيرها بكونها مؤقتة وعملية ولا تسبب ضرراً هائلاً للشعر مثل الوصلات الدائمة، وتمنحك الإطلالة التي ترغبين بها في أي وقت.

إليك كل ما تريدين معرفته عن هذه الوصلات:

وصلات الشعر المشبكية

في حال قصصت شعرك ثم اكتشفت أنك تحنّين إلى الشعر الطويل أو أردتِ إجراء مجرد تغيير في تسريحتك المعتادة أو كنت تعانين من الشعر الخفيف من الأمام، توفر لك وصلات الشعر المشبكية حلاً سحرياً وسريعاً للتخلص من مشاكلك.

اقرأ أيضاً: فوائد مستحضرات التجميل بالشوكولاتة

ميزات وصلات الشعر المشبكية

تتميز وصلات الشعر المشبكية عن غيرها بعدة ميزات، منها:

  • تكلفة أقل
  • ضرر أقل للشعر
  • العناية بها أسهل من العناية بباقي أنواع الوصلات
  • سهلة التطبيق
  • مؤقتة

أساسيات تطبيق وصلات الشعر المشبكية

الهدف من وضع الوصلات بشكل عام هو منح شعرك مزيداً من الطول والكثافة الطبيعية، لذلك لا ترغبين بكل تأكيد، في أن تظهر مشابك الوصلات.

اقرأ أيضاً: غسل الشعر بالشامبو مرتين يزيل الزيوت الطبيعية أم ضروري لتنظيفه؟

قومي بتثبيت الوصلات تحت شعرك الطبيعي وتأكدي من تثبيتها بشكل جيد في رأسك.

من الممكن أن تستعيني بخبير شعر محترف في المرة الأولى فقط والذي قد يساعدك بقص الوصلات بشكل يتماشى مع طول شعرك وتطبيقها بحيث لا تظهر فروقات بين الوصلة والشعر الطبيعي.

كذلك من الممكن أن تكون وصلات الشعر المشبكية أكثر نعومة من شعرك الطبيعي، في هذه الحالة احرصي على وضع رذاذ ملمع قبل تصفيف شعرك؛ كي لا يظهر الفرق.

وإذا كانت لديك مناسبة ما وترغبين في اعتماد تسريحة الشعر المجعد أو الكيرلي، يوصي خبراء تصفيف الشعر بتجهيز الوصلات في اليوم السابق والقيام بتجعيدها؛ لتكون جاهزة ومتماشية مع تسريحة شعرك في اليوم التالي، وفقاً لما ورد في موقع The List.

العناية بالوصلات المشبكية

لا تتطلب وصلات الشعر المشبكية مقداراً كبيراً من العناية مثل الأنواع الأخرى من الوصلات، ومع ذلك يجب أن تتأكدي من منحها بعض العناية؛ لإطالة عمرها قدر المستطاع.

اقرأ أيضاً: الرؤوس السوداء.. خمس خطوات منزلية بسيطة وبتكلفة متواضعة لإزالتها

ينصح خبراء تصفيف الشعر بشراء حقيبة خاصة؛ لحفظ الوصلات وضمان تقليل احتمالية تشابك الشعر أو تلفه، كما تحافظ على نظافته وتطيل عمره الافتراضي.

اختيار وصلات الشعر المشبكية

مع وجود كثير من الخيارات في السوق قد يصعب عليكِ اتخاذ القرار الصحيح وشراء الوصلة المناسبة تماماً، لذلك قد تكون النصائح التالية الواردة في موقع Extensions، مفيدة لك:

للشعر القصير: إذا كان طول شعرك بين 6 و10 بوصات من فروة الرأس حتى الأطراف (يصل حتى ذقنك أو أقصر)، فإن طول الوصلة المناسبة لك ما بين 10 و14 بوصة.

للشعر الطويل: إذا كان طول شعرك قرابة 15 بوصة من فروة الرأس حتى الأطراف (يغطي عظمة الترقوة)، فإن طول الوصلة المناسبة لك هو 18 بوصة أو أكثر.

اقرأ أيضاً: نصائح وتفاصيل حول زفافك لا يجب أن تشاركيها على مواقع التواصل الاجتماعي

للشعر المتوسط:إذا كان طول شعرك بين 11 و14 بوصة من فروة الرأس حتى الأطراف (ما بين الذقن وعظمة الترقوة)، فإن طول الوصلة المناسبة لك ما بين 14 و18 بوصة.

شعر بشري أم اصطناعي؟

إذا كنتِ لم تجربي وصلات الشعر مسبقاً فربما ترغبين في اختيار الوصلات الصناعية أولاً قبل الاستثمار في وصلات الشعر الطبيعي الأعلى ثمناً.

وبطبيعة الأحوال فإن وصلات الشعر المشبكية المصنوعة من الشعر الطبيعي أرخص ثمناً من أنواع الوصلات الطبيعية الأخرى، لذلك تشكل خياراً مناسباً لكثيرات.

ومن المهم معرفة أنه عادةً ما يستمر الشعر الصناعي من شهر إلى ثلاثة أشهر، قبل أن يبدأ بفقدان رونقه، عكس الشعر الطبيعي الذي يدوم فترة أطول.

كذلك فإن وصلات الشعر الطبيعي المشبكية تمنحك خياراتٍ أكبر في التصفيف، إذ يمكن تعريضها للحرارة وتجعيدها أو فردها أو صبغها دون أن تتآكل.

شاهد أيضاً: العلاج بالماء على الطريقة اليابانية فوائده وأضراره وكيفية تطبيقه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى