طب وصيدليةعالم حواءفيديومقالات

عمليات لاستعادة جمالك بعد الولادة!

أن تصبحي أماً لا يعني أبداً أن تهملي مظهرك ورشاقتك؛ فهذه الفكرة غيرت كثيراً من المفاهيم لدى الأمهات العصريات، إذ لم تعد الأم هي الإنسانة الممتلئة التي تفقد تناسق قوامها بعد الولادة.

أغلب أمهات اليوم يعرفن أن المشكلة الرئيسية التي تواجههن بعد الولادة خاصة القيصرية منها، هي ظهور ترهّلات في منطقة الخصر، وترهل الثديين وتغير شكلهما بسبب الرضاعة الطبيعية.

ولكن #أمي_الكول لا تعرف المستحيل، وتستطيع أن تستعيد جمالها بعد مرحلة مؤقتة من الإرهاق بسبب الحمل والولادة والرضاعة . كيف يمكن تحقيق ذلك؟ عن طريق ظاهرة صحية أطلق عليها عالمياً Mommy Make Over.

اقرأ أيضا: أسباب تدفعكِ لتجنب الولادة القيصرية!

الجراحات والعمليات التجميلية

فيما يلي نستعرض أشهر الجراحات والعمليات التجميلية البسيطة التي يمكن للمرأة إجراؤها للمحافظة على تألقها الدائم:

شد البطن

ثاني أكثر المناطق المزعجة بعد الولادة هي منطقة البطن، ذلك أن بعض الأمهات حتى مع فقدان الوزن بعد الولادة وباتباع حمية صحية، إلا أن وجود ترهلٍ في منطقة الخصر وأسفل البطن يظهر بوضوح حتى مع النحيفات، خاصة أن الولادة القيصرية تفقد البطن جزءاً من عضلاتها، إذن ما الحل؟

الحل في عملية شد عضلات البطن وشفط الدهون للتخلص من الترهل والدهون المتكتلة تحت الجلد، لا داعي لتذكيرك أنه يجب عليك التأكد من أنك لست حاملاً ولا تخططين للحمل لاحقاً حتى لا تضطري للخضع لنفس الجراحة أكثر من مرة.

جراحة رفع الثدي

يتغير حجم وشكل الثدي بسبب الرضاعة الطبيعية لفترات طويلة، بعض الأمهات يحلمن بالعودة إلى جمالهن قبل الولادة، وينزعجن بشدة من ترهل الثديين، لكن الحلَّ الذي يقدمه لك الأطباء هو جراحة استعادة شكل الثدي من خلال الرفع أو التكبير عن طريق حقن السيليكون أو تصغير حجم الثدي، ولكن يجب أن يتم ذلك تحت إشرافٍ طبي كامل ولا تعتمدي على مراكز التجميل فقط.

اقرأ أيضا: الوقت المناسب لإجراء اختبار الحمل والحصول على نتيجة مضمونة!

ستحتاجين إلى مراجعة طبية وبعض الإجراءات التي يجب اتخاذها قبل إجراء الجراحة، وينصحك الأطباء بألا تتعرضي لهذه الجراحة إلا بعد أن تقرري أنك لن تنجبي مرة أخرى، ويتم إجراؤها بعد 6 شهور من الانتهاء من الرضاعة الطبيعية حتى يستقر شكل الثديين على الصورة والحجم النهائيين، ربما لا تحتاجين الجراحة في هذا الوقت.

ترهل جانبي الخصر Tummy Tuck

حتى الأمهات النحيفات لا يسلمن من هذه المشكلة بحيث تترهل الخصر بسبب الحمل، وذلك نتيجة لتمدد الجلد لمساحة كبيرة جداً من البطن خاصة في الشهور الأخيرة، وهذا الأمر غير مرتبط بطريقة الولادة سواء كانت طبيعية أم جراحة قيصرية.

لذلك يقوم الأطباء بقطع أجزاء من الجلد المترهل لإعادة نحت القوام، ربما تصبحين أجمل مما كنت قبل الحمل.

اقرأ أيضا: إصابة الحامل.. هل فيروس كورونا يؤثر على الجنين؟

بعض السيدات يخضعن للعمليات الثلاث تحت اسم Mommy Make Over وتشمل شد ترهلات Tummy Tuck وتتكلف نحو 5 آلاف دولار، واستعادة شكل الثدي ما يقرب 3 آلاف دولار، بينما تتكلف جراحة شفط الدهون نحو 2000 دولار.

تجعد الجلد Cellulite

السيليولايت مشكلة تظهر لكثير من السيدات والفتيات خاصة ممن يعانين من البدانة ولو بسيطة، وتظهر عادة بسبب تكتل الدهون تحت الجلد مما يظهر الجلد متجعداً في منطقة الأرداف والفخذين.

تلجأ كثير من السيدات إلى استخدام الكريمات التي تخلصك من السيليولايت ولكن النتيجة أحياناً تكون غير مرضية، إلا مع عمليات الليزر أو الجراحة لاستعادة نعومة وجمال الجلد.

ليس هذا فحسب، لكن الأمهات العصريات لا يحرصن فقط على محو آثار الحمل والولادة، وإنما يتحول اهتمامهن بنضارة البشرة والأسنان والشعر أيضا، لنأخذك في جولة للعناية بالجمال بأقل التكاليف الممكنة.

خطوط البطن Stretch Marks

قديماً كانت تستسلم الأمهات للخطوط البيضاء الممتدة في البطن والتي يطلق عليها اسم “Stretch Marks“، وهي الشقوق التي تظهر في حالة تمدد الجلد بسبب البدانة المفرطة أو الحمل.

اقرأ أيضا: الرضاعة الطبيعية مفيدة للأم وليس للطفل فقط، ولكن على النساء الالتزام بهذا الشرط!

هذه التشققات لا تظهر لدى كثير من الأمهات، وذلك وفقاً لطبيعة الجلد لكل امرأة وحجم ومدى تمدد جلد البطن، ورغم معاناة بعض السيدات من هذه المشكلة، فإن هناك كثيراً من الكريمات التجميلية الآمنة التي يمكن استخدامها لترطيب الجلد في الشهور الأخيرة من الحمل أو فور ظهور تلك التشققات، ولا تنتظري إلى ما بعد الولادة، ويمكن استشارة الطبيب لترشيح الكريم الأفضل.

هناك أيضاً بعض العمليات التجميلية التي تخلصك من هذه التشققات سواء بالليزر أو بالجراحة في حالة وجود تشققات كبيرة الحجم والمساحة، هذه الوسائل ستقلل من ظهور الـ Stretch Mark وآثارها بالبطن.

ليزر إزالة الشعر

أما إزالة الشعر بالليزر فهي أكثر العمليات انتشاراً بين الفتيات و السيدات بشكل عام، ونظراً لانتشارها ودوام تأثيرها لفترات زمنية طويلة، فإن النساء يقبلن عليها بشدة.

البوتوكس والفيلر

أولا عليك التعرف على الفرق بين البوتوكس والفيلر:

البوتوكس Botox: هو حقن مادة تحت الجلد لإزالة التجاعيد والخطوط حول العين أو الفم وبين الحاجبين أو الجبهة،

الفيلنغ Filling: حقن الوجنتين أو الشفتين لإظهارهما أكثر نضارة وامتلاءً، والأحدث هو حقن الأوزون لمنح البشرة نقاء ولمعة محببة، أو حقن البلازما عن طريق سحب دم من المريضة وفصل البلازما منها وإعادة حقنها تحت الجلد مرة أخرى.

اقرأ أيضا: تقوّي المناعة وتقي من الأمراض.. فوائد أخرى للرضاعة الطبيعية

هذه العمليات تبدأ تكلفتها من 500 دولار بحسب وحدات الحقن المستخدمة.

ابتسامة هوليوود

لما لا تتحلين بابتسامة هوليوود؟ هكذا يطلق عليها لأنها تشبه ابتسامة أشهر نجوم التمثيل، إلا أن عالم تجميل الأسنان واسع ومبهر، لكي يتناسب مع مشكلة الأسنان لدى كل امرأة، أو حتى دون مشكلة يمكنك التمتع بأبهى الابتسامات وأرقها من خلال إعادة صف الأسنان و تحديدها وتبييضها، أو حشوها وزراعتها.

شاهد أيضاً: فوائد الرياضة للمرأة الحامل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى