عالم حواءفيديومقالات

أسرار وراء الرائحة الزكية لبعض النساء

حتى وإن كان فرك المعصمين بعد رشهما بالعطور يُعد بمثابة عادة لدى النساء وميل لا يقاوم، ينصح بمقاومة هذه النزعة لما لها من آثار سلبية على استدامة مفعول العطور.

حسناً، إذا تغاضينا عن مسألة حسن اختيارها للعطور، هناك استراتيجية وراء ذلك، تقوم على انتقاء أنسب الأوقات لاستعمال العطور، ورشها على أجزاء معينة من الجسم ( بحيث يزيد من كثافة رائحة العطر، ويطيل مدة مفعوله).

ترتيب طبقات الروائح

توجد معظم عطوركِ المفضلة، من جل الاستحمام إلى مرطبات الجسم والزيوت، في أشكال مختلفة، وعندما تستعملين بعضها مع البعض في آن واحد، فإنك تضعين في واقع الأمر طبقات متراكمة من الروائح، يستمر انبعاثها من جسدك على مدار اليوم.

اقرأ أيضاً: تمنع الشيخوخة المبكرة وتعزز صحة القلب.. فوائد بذور الشيا واستخداماتها

اختيار العطور ذات الروائح الكثيفة

لا تتساوى جميع الروائح من حيث الكثافة ومدة دوام الرائحة. إذا كان مفعول العطور ذات رائحة الحمضيات يتبخر بسرعة كبيرة، فإن العطور ذات رائحة التوابل أو العطور الخشبية مثل خشب الصندل، تستمر طبقات رائحتها فترة أطول، ومن ثم، إذا كان انشغالكِ الأساسي هو طول مدة مفعول رائحة العطر، قد تجدين ضالتكِ في هذه الأصناف من العطور.

لا تفركُ أبدا العطر على معصميها

حتى وإن كان فرك المعصمين بعد رش العطور، من العادات الشائعة لدى النساء، ينصح الخبراء بمقاومة هذه الرغبة لأن عملية فرك المعصمين تقضي على الطبقات العليا من العطر، وتترك لك فقط طبقاته الوسطى والقاعدية، التي لا يستمر مفعولها سوى لوقت وجيز.

أماكن العطر الخفية

بدل رشه على المعصمين، يُنصح برش العطر على مناطق جسمك الأكثر دفئاً ( الخفية في الغالب)، مثل البطن والصدر، وكذلك تحت شحمة الأذن ومنطقة خلف الركبتين، لأن حرارة الجسم في هذه المناطق، تساعد على زيادة انتعاش رائحة العطر، لتنبعث طبقاته العليا والمتوسطة والقاعدية بشكل كامل.

اقرأ أيضاً: قشور الأسماك وقيء الحوت.. مكونات غريبة تستخدم في مستحضرات التجميل!

تحافظ على رطوبة بشرتها

لا بد من التأكد من ترطيب بشرتكِ قبل رش العطر على جسدكِ، لأن جفاف البشرة غالباً ما يمتص بعض طبقات الرائحة، ويسرع عملية تبخرها وتلاشي مفعولها، في حين تضيف البشرة الرطبة شيئاً يزيد من قدرة العطر على الاستمرار لفترة أطول.

تعرفُ متى تضعه

أنسب الأوقات يكون بعد الاستحمام، عندما تكون بشرتك لا تزال رطبة قليلاً. تساعد الرطوبة الزائدة على الإمساك برائحة العطر لفترة أطول، فضلاً عن تجنيبك تلطيخ بلوزتك الحريرية المفضلة أو تشويه مجوهراتك.

تكرارُ رش العطر على الجسم طوال اليوم

لا يجب أن ننسى أن بشرتك هي في الواقع عضو حي يتنفس، ومن ثم لا يمكنها الاحتفاظ برائحة العطر إلى أجل غير مسمى، ومن شأن النصائح المذكورة أعلاه أن تضمن مفعولاً أطول بكثير.

اقرأ أيضاً: كيف نختار جهاز الليزر بعناية، وما هو الفرق بين نوع الجهاز ونوع الأشعة المُستخدمة؟

بالنسبة إلى فترات حياتك، خارج ساعات عملك المعتاد، من 9 صباحاً إلى 5 مساء (مثل ذهابك لتناول العشاء مباشرة بعد مغادرة المكتب)، يُنصح حمل عينة ذات حجم السفر أو رولربال من العطور في محفظتك يمكنكِ رشها من حين لآخر لانتعاشة سريعة.

انتقاء مكان التخزين

تعريض العطور للحرارة والرطوبة يدمر جزيئات الرائحة المكونة للعطور، لهذا السبب يُنصح بتجنب تخزين زجاجات العطور في الحمام، والاحتفاظ بها بدل ذلك دائماً في المناطق الجافة والباردة من منزلك؛ مثل الرف الأعلى من خزانة ملابسك.

شاهد أيضاً: العلاج بالضوء الأحمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى