تكنولوجيافيديو

يوتيوب تتخذ إجراءات جديدة لمعالجة المعلومات الخطأ

تتطلع شركة يوتيوب إلى اتخاذ إجراءات جديدة لمعالجة المعلومات الخطأ عبر منصتها. ومن بين التغييرات التي يتم أخذها في الاعتبار، وفقًا لرئيس المنتج نيل موهان، التحديثات التي من شأنها تفصيل ميزات مشاركة مقاطع الفيديو ذات المحتوى الشائك.

ويتعلق المحتوى الشائك بكيفية تصنيف الخطاب الذي لا تغطيه الحواجز أمام حرية التعبير ولكنه يعتبر غير مناسب في النقاش العام.

ويمثل التغيير تحولًا كبيرًا في المنصة، بالرغم من أنه ليس من الواضح ما إذا كانت الشركة قد تتخذ مثل هذه الخطوة.

ووصف موهان الاحتمالية في تدوينة توضح نهج الشركة لمنع المعلومات المضللة من الانتشار. وأشار إلى أن ما يسمى بالمحتوى الشائك – مقاطع الفيديو التي لا تتخطى حدود سياسات الإزالة ولكن لا تريد المنصة التوصية بها للأشخاص – قد يكون من الصعب التعامل معها بشكل خاص.

وتتعلق الصعوبة برغبة يوتيوب بإزالة مقاطع الفيديو هذه من توصياتها. ولكن لا يزال بإمكانها الانتشار على نطاق واسع عند مشاركتها عبر منصات أخرى.

وعدلت المنصة أنظمة توصياتها لتقليل استهلاك المحتوى الشائك. ولكن حتى إذا لم توصي بمقطع فيديو شائك معين، فقد يستمر في الحصول على مشاهدات من خلال مواقع الويب الأخرى التي ترتبط بفيديو يوتيوب أو تضمّنه.

اقرأ أيضاً: كيف يتم تعيين محرك بحث جوجل “كصفحتك الرئيسية” في أي متصفح ويب

وكتب موهان: تتمثل إحدى الطرق الممكنة لمعالجة هذا الأمر في تعطيل زر المشاركة أو تفصيل الرابط في مقاطع الفيديو التي نقيدها في التوصيات. ويعني هذا أنه لا يمكنك تضمين مقطع فيديو شائك أو الارتباط به عبر موقع آخر.

وأضاف موهان أن الشركة لا تزال تصارع ما إذا كان ينبغي أن تتخذ هذا النهج الأكثر عدوانية أم لا. وقال: نحن نكافح بشأن ما إذا كان منع المشاركات قد يذهب بعيدًا في تقييد حريات المشاهد.

وأوضح أن النهج البديل يمكن أن يكون إضافة بينية تظهر قبل أن يتمكن المشاهد من مشاهدة مقطع شائك مضمن أو مرتبط، مما يسمح له بمعرفة أن المحتوى قد يحتوي على معلومات خطأ.

يوتيوب تريد محاربة المعلومات الخطأ

في حال منعت يوتيوب مشاركة بعض مقاطع الفيديو، فإن ذلك يمثل خطوة كبيرة للمنصة، التي استشهدت مرارًا وتكرارًا بإحصاءات تدعي أن أقل من 1 في المئة من المشاهدات للمحتوى الشائك تأتي من التوصيات.

ولكن النقاد أشاروا إلى أن هذا لا يعالج المشكلة بشكل كامل. وأشار مدققو الحقائق والباحثون في مجال المعلومات المضللة إلى يوتيوب باعتبارها ناقلًا رئيسيًا للمعلومات المضللة.

اقرأ أيضاً: ماهي بدائل اليوتيوب؟ تعرّف على أفضلها بحسب اهتمامك!

ووقعت مجموعة من 80 منظمة للتحقق من الحقائق رسالة مفتوحة في الشهر الماضي إلى منصة الفيديو. وتحث الرسالة المنصة على بذل المزيد من الجهد لوقف المعلومات المضللة والضارة.

وألمح المسؤول التنفيذي في يوتيوب إلى تغييرات أخرى قادمة أيضًا. وتدرس الشركة إضافة أنواع إضافية من الملصقات إلى نتائج البحث عندما لا تتوفر معلومات موثوقة حول وضع أخذ في التشكل.

وتتطلع الشركة أيضًا إلى تعزيز شراكاتها مع الخبراء والمنظمات غير الحكومية حول العالم. بالإضافة إلى الاستثمار في التكنولوجيا لاكتشاف المعلومات الخطأ المحلية، مع القدرة على دعم اللغات المحلية.

اقرأ أيضاً: سناب شات تسمح لك بتغيير معرفك للمرة الأولى

أعلنت شركة سناب أن مستخدمي منصة سناب شات يكونون قادرين على تغيير أسماء المستخدمين الخاصة بهم في وقت لاحق من هذا الشهر.

ويعني هذا أن بإمكانك ترك الاسم الذي استخدمته في الأصل دون الحاجة إلى إنشاء حساب جديد.

ولن يؤثر تغيير اسم المستخدم على جوانب حسابات المستخدمين، مثل قوائم الأصدقاء، ورموز Snap، ونتائج Snap، والذكريات، وما إلى ذلك.

وتقول سناب إن جميع مستخدمي iOS وأندرويد على مستوى العالم يكونون قادرين على تغيير أسماء المستخدمين الخاصة بهم اعتبارًا من 23 فبراير.

وتلاحظ الشركة أن المستخدمين لن يتمكنوا من تحديد أسماء المستخدمين التي تم استخدامها. وبمجرد أن يقرر المستخدمون تغيير أسماء المستخدمين الخاصة بهم، فإن التطبيق يعرض لهم تذكيرًا بأنه لا يمكنهم تغيير أسماء المستخدمين إلا مرة واحدة سنويًا.

ومن أجل تغيير اسم المستخدم الخاص بك، يمكنك النقر فوق أيقونة Bitmoji في الزاوية العلوية اليسرى من الكاميرا للتوجه إلى قسم الملف الشخصي.

اقرأ أيضاً: تويتر.. نافذة تطل على العالم!

ومن هناك، يمكنك تحديد الإعدادات من خلال النقر على أيقونة الترس في الزاوية العلوية اليمنى. وبمجرد النقر فوق “اسم المستخدم”، فإنك ترى زر “تغيير اسم المستخدم” مميزًا باللون الأزرق.

ويمكنك بعد ذلك إدخال اسم مستخدم جديد والضغط على “التالي” لإنهاء التغيير.

وتقول سناب إن تغييرات اسم المستخدم كانت واحدة من أكثر ميزاتها طلباً. وتشير إلى أن سناب شات بصفته تطبيقًا مبنيًا على أساس الزوال، فإنه يدرك أن الأشخاص ينمون ويتغيرون وقد يرغبون في تغيير أسماء المستخدم.

تغيير سناب شات يدخل حيذ التنفيذ اعتبارًا من 23 فبراير

بالرغم من أنه طال انتظار هذه الميزة. ولكن إطلاقها لم يكن مفاجأة. واكتشف خبير الهندسة العكسية أليساندرو بالوزي في شهر أكتوبر 2021 الميزة لأول مرة وكشف أن سناب كانت تطور طريقة لتغيير أسماء المستخدمين.

ويأتي الإعلان الجديد مع إطلاق المنصة للعديد من الميزات الجديدة. وأعلنت أنها دخلت في شراكة مع شركة Ticketmaster لإطلاق طريقة جديدة للمستخدمين لاكتشاف الأحداث الترفيهية المباشرة داخل Snap Map.

ويتوافق Ticketmatcher Mini الجديد المتوفر في التطبيق مع الأحداث التي قد يهتمون بها بناءً على تفضيلاتهم.

اقرأ أيضاً: طريقة توثيق حسابك على يوتيوب والحصول على العلامة

كما كشفت الشركة قبل أيام قليلة عن خططها لتقديم إعلانات أثناء التشغيل ضمن قصص نجوم سناب Snap Stars.

ولا تزال هذه الميزة في مرحلة تجريبية مبكرة جدًا لمجموعة صغيرة من صناع المحتوى المقيمين في الولايات المتحدة. ولكن المنصة تخطط لنشرها على نطاق أوسع في Snap Stars في الأشهر المقبلة.

وتظهر هذه الإعلانات كإعلانات أثناء التشغيل داخل القصص، ويكسب صانع المحتوى حصة من عائدات الإعلانات. ويتم تحديد هذا المبلغ من خلال صيغة دفع، التي تأخذ في الاعتبار عوامل مثل تكرار النشر ومشاركة الجمهور.

اقرأ أيضاً: سناب شات تطرح ميزة مشاركة الموقع في الوقت الفعلي

أعلنت منصة سناب شات عن طرح ميزة جديدة تشبه نظام الأصدقاء التي تسمح للمستخدمين بمشاركة موقعهم في الوقت الفعلي مع صديق لمدة 15 دقيقة أو بضع ساعات.

وتهدف الميزة العالمية الجديدة إلى مساعدة المستخدمين في البحث عن أصدقائهم أثناء استمرارهم في استئناف حياتهم الاجتماعية.

ويمكن استخدامها للأشياء اليومية مثل التأكد من عودة صديقك إلى المنزل بأمان في الليل. كما يمكن للمستخدمين مشاركة موقعهم في الوقت الفعلي مع الأصدقاء الفرديين فقط.

وتقول سناب شات إنه لا يوجد خيار للمستخدمين لإرسال تفاصيل مواقعهم في الوقت الفعلي إلى جميع أصدقائهم في المنصة لأسباب تتعلق بالسلامة.

اقرأ أيضاً: إنستغرام.. المدونة اليومية للمجتمع

وتلاحظ الشركة أيضًا أنه يتعين على الطرفين قبول بعضهما بعضًا كأصدقاء عبر المنصة قبل أن يتمكنوا من مشاركة موقعهم.

وعندما يقرر المستخدمون تشغيل الميزة، تتم مطالبتهم عبر تذكير بأن الأداة مخصصة للاستخدام مع الأصدقاء المقربين والعائلة فقط.

ومن أجل تقليل مخاطر المطاردة أو التعرض للضغط لمشاركة الموقع باستمرار، يمكن للمستخدمين إيقاف المشاركة مؤقتًا دون إرسال إشعار للطرف الآخر.

ومنذ عام 2017، يمنح التطبيق المستخدمين خيار مشاركة موقعهم مع أصدقائهم عبر Snap Map عند استخدام سناب شات.

ويستخدم الآن 250 مليون شخص الخريطة للتواصل مع أصدقائهم كل شهر. وتقول الشركة إن هذه الميزة الجديدة في الوقت الفعلي تم إنشاؤها بناءً على تعليقات المستخدمين حول كيفية استخدامهم لـ Snap Map مع أصدقائهم.

وتشير إلى أن 78 في المئة من مستخدمي سناب شات في الولايات المتحدة يقولون إنهم لا يترددون في مشاركة موقعهم عبر Snap Map وأنهم يفعلون ذلك لأنهم يعتقدون أنها طريقة آمنة للبقاء على اتصال مع الآخرين.

سناب شات تسمح بمشاركة موقعك في الوقت الفعلي مع الأصدقاء

تطلق الشركة الميزة الجديدة كجزء من شراكة أوسع مع It’s On Us، وهي حركة اجتماعية أنشأها باراك أوباما ومجلس البيت الأبيض للنساء والفتيات لزيادة الوعي ومكافحة الاعتداء الجنسي في حرم الجامعات الأمريكية.

بالإضافة إلى الميزة الجديدة، ينشر التطبيق أيضًا رسالة داخل التطبيق تركز على زيادة وعي المتفرج.

ويأتي إطلاق الميزة الجديدة بعد إعلان المنصة أن المستخدمين قادرين على تغيير أسماء المستخدمين اعتبارًا من 23 فبراير.

ولن يؤثر تغيير اسم المستخدم في جوانب حسابات المستخدمين، مثل قوائم الأصدقاء ورموز Snap ونتائج Snap والذكريات وما إلى ذلك.

ولن تتمكن من تحديد أسماء المستخدمين التي تم استخدامها. ويمكنك تغيير اسم المستخدم الخاص بك مرة كل سنة.

شاهد أيضاً: تعرف على قصة اختراع الإنترنت

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى