تكنولوجيافيديو

مواصفات هاتف سامسونج الجديد W22 5G

أعلنت شركة سامسونج رسميًا عن W22 5G، الذي يمثل الإصدار المتميز من Galaxy Z Fold 3. وكانت الشركة قد عرضت هاتفًا صدفيًا قابلًا للفتح تابعًا لهذه السلسلة مع لوحات أرقام يعمل بنظام أندرويد قبل ظهور Galaxy Z Flip.

ولكن لم تكن هواتف سلسلة W قابلة للطي بنفس معنى Galaxy Z Fold 3 الذي يستخدم شاشة مرنة وقابلة للطي لتحويل شاشة بقياس 6.2 إنشات إلى جهاز لوحي بقياس 7.6 إنشات. بل كانت هواتف سلسلة W عبارة عن هواتف قابلة للفتح تعمل بنظام أندرويد.

وبدءًا من عام 2019 مع W20 5G، قامت الشركة بإجراء تغيير كبير على الخط. وكان هاتف سلسلة W في ذلك العام عبارة عن هاتف جالاكسي فولد محسن مع مزيد من المتانة وشرائح +Snapdragon 855 ودعم 5G.

اقرأ أيضاً: تقليل استخدام الهاتف الذكي يساعدنا على العيش حياة أطول فعلاً!

وبالمثل، كان W21 5G في العام الماضي عبارة عن هاتف Galaxy Z Fold 2 محسن مع بنية أطول قليلاً، وفتحتان SIM، وجهة خلفية ذهبية مختلفة المظهر بخطوط عمودية.

وتقول الشركة عبر موقعها على الإنترنت: تمتزج الأناقة والدقة في التفاصيل. تم بناء الجزء الداخلي للمفصل بشكل رائع والمواد المعدنية الخارجية صلبة.

وتفتخر سامسونج في المواد الترويجية بحرفية W22 5G وتصميمه الأنيق. كما أنه يتميز بعمود فقري ذهبي مزخرف باللون الأسود. وشعار Heart to the World موجود باللون الذهبي أيضًا.

ومع نفس المواصفات مثل Galaxy Z Fold 3، تم تجهيز W22 5G بشاشة عرض خارجية بقياس 6.2 إنشات من نوع Super AMOLED بدقة 832×2268 بكسل ومعدل تحديث 120 هرتز.

اقرأ أيضاً: جوجل.. كيف تفعّل الوضع الليلي على محرك البحث؟

ويكشف الجهاز من الداخل عن شاشة من نوع Super AMOLED بحجم 7.6 إنشات وبدقة 1768×2208 بكسل ومعدل تحديث 120 هرتز. ويعمل الهاتف بواجهة المستخدم One UI 3.1 المستندة إلى أندرويد 11.

سامسونج لديها إصدار متميز من Galaxy Z Fold 3

ويعمل الهاتف بواسطة معالج Snapdragon 888 الذي صنعته مصانع سامسونج لأشباه الموصلات باستخدام عقدة معالجة 5 نانومتر. كما أنه يدعم قلم S Pen.

ويتمتع بتصنيف IPX8 لمقاومة الماء وقارئ بصمات الأصابع المثبت على الجانب ومكبرات الصوت الستيريو.

ويحتوي على كاميرا أسفل الشاشة بدقة 4 ميجابكسل وكاميرا سيلفي بدقة 10 ميجابكسل عبر الشاشة الأمامية.  مع كاميرا ثلاثية بدقة 12 ميجابكسل + 12 ميجابكسل + 12 ميجابكسل في الخلف.

ويمكن للهاتف تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية. وهناك بطارية تبلغ سعتها 4400 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 25 واط والشحن اللاسلكي السريع بقوة 15 واط والشحن اللاسلكي العكسي.

وإلى جانب المظهر المتميز، تم تجهيز W22 5G بذاكرة إضافية حيث إنه يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي بسعة 16 جيجابايت مقارنةً بسعة 12 جيجابايت الموجودة داخل Galaxy Z Fold 3. كما أنه يتميز بسعة تخزين تبلغ 256 جيجابايت.

بالإضافة إلى ذلك لا يأتي الهاتف مزودًا بخدمات جوجل المحظورة في الصين حيث يباع الجهاز بسعر 2640 دولار أمريكي.

ولطالما حددت الشركة مبيعات سلسلة W في أسواق معينة، والنموذج الجديد ليس استثناءً. نتيجة لذلك لن يصل هذا الهاتف الجديد إلى الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً: آبل تمدد برنامج إصلاح AirPods Pro

مددت شركة آبل برنامج إصلاح AirPods Pro الذي يوفر إصلاحات أو بدائل مجانية لسماعات الأذن التي لديها مشكلات تتعلق بإلغاء الضوضاء أو الأصوات الثابتة.

وكان مستخدمو منصة ريديت أول من اكتشف التغيير الذي طرأ على صفحة دعم الشركة لبرنامج الإصلاح، الذي يشير الآن إلى أن البرنامج يغطي أجهزة AirPods Pro المتأثرة لمدة ثلاث سنوات بعد بيعها بالتجزئة لأول مرة، بدلاً من عامين. ويبدو أن الصفحة قد تم تحديثها في بداية شهر أكتوبر.

اقرأ أيضاً: كيف يتم تعيين محرك بحث جوجل “كصفحتك الرئيسية” في أي متصفح ويب

وتم تقديم برنامج الدعم في الأصل في شهر أكتوبر 2020، أي بعد عام واحد من الإصدار الأصلي لـ AirPods Pro في عام 2019. وهذا يعني أن برنامج الإصلاح الخاص بالشركة قد تم تقديمه في الوقت الذي كان من المقرر فيه انتهاء صلاحية الضمان بالنسبة لوحدات الإطلاق.

ومع تمديد برنامج الإصلاح إلى ثلاث سنوات. يجب الآن تغطية AirPods Pro التي تم شراؤها عند الإطلاق حتى شهر أكتوبر 2022.

وتقول الشركة إنها تصلح المشكلات التالية مع AirPods Pro:

  • أصوات طقطقة أو أصوات ثابتة تزداد في البيئات الصاخبة، مع ممارسة الرياضة أو أثناء التحدث عبر الهاتف.
  • إلغاء الضوضاء النشط لا يعمل كما هو متوقع. مثل فقدان صوت الجهير أو زيادة أصوات الخلفية، مثل ضوضاء الشارع أو ضوضاء الطائرة.

ويشير قسم المعلومات الإضافية في الصفحة الآن إلى أنه يتم تغطية العملاء الذين اشتروا AirPods عند الإطلاق في عام 2019 حتى شهر أكتوبر 2022 في حالة ظهور هذه المشكلة.

اقرأ أيضاً: تويتر تتيح التقدم للحصول على شارة التحقق الزرقاء

ويمكن لأولئك الذين اشتروا AirPods Pro في عام 2020 قبل إصدار الإصدار الذي تم إصلاحه في شهر أكتوبر 2020 الحصول على إصلاحات حتى عام 2023.

آبل تحاول إرضاء مستخدمي AirPods Pro

وإذا كنت تواجه أيًا من هذه المشكلات. فإن لديك الآن عامًا إضافيًا كاملًا للحصول على إصلاح مجاني كجزء من برنامج الإصلاح. ويعني ذلك غالبًا أن تمنحك الشركة فرصة لاستبدال المنتج بآخر جديد.

وللقيام بذلك، تقول الشركة إنه يجب عليك الاتصال بفريق الدعم أو مقدم خدمة معتمد منها. أو تحديد موعد في أحد متاجرها.

وتقول الشركة إنه يتم فحص AirPods Pro قبل الخدمة للتحقق من أهليتها للبرنامج. وتؤكد آبل أن حافظة السماعات اللاسلكية لن يتم استبدالها لأنها لا تتأثر بالمشكلة. وينطبق البرنامج على AirPods Pro فقط وليس AirPods أو AirPods Max.

اقرأ أيضاً: ويندوز 11 أو أندرويد 12 .. أيهما هو التحديث الأكبر والأفضل

لا شك في أن عام 2021 حافل بالمستجدات التقنية. وذلك على عكس عام 2020 والذي شهد انغلاقًا واسعًا بسبب جائحة فيروس كورونا إلى جانب تأجيل وإلغاء عدد كبير من المؤتمرات التقنية. ويضم العام الجاري تحديثين ضخمين لإثنين من أكثر أنظمة التشغيل انتشارًا، وهما أندرويد 12 وويندوز 11.

ولا يمكننا المقارنة بين نظاميّ التشغيل بسبب أن كلًا منهما موجه لأجهزة معينة. لكن لا شك في أن تحديث ويندوز 11 هو واحد من أضخم تحديثات نظام تشغيل ويندوز على الإطلاق، وكذلك هو الحال بالنسبة لأندرويد 12.

اقرأ أيضاً: ماهي بدائل اليوتيوب؟ تعرّف على أفضلها بحسب اهتمامك!

وقد أطلقت شركة مايكروسوفت نظام تشغيل ويندوز 11 بالفعل في بدايات أكتوبر الجاري. في حين أن جوجل قد انتهت من تطوير أندوريد 12 وتستعد حاليًا لإطلاقه.

ولعل الإعلان عن ويندوز 11 كان مفاجئًا إلى حد كبير. وذلك نظرًا لأن مايكروسوفت أعلنت في 2015 أن نظام ويندوز 10 سيكون الأخير، وسيحصل على تحديثات دورية بدلًا من إطلاق إصدارات جديدة كليًا.

ويرى البعض أن ويندوز 11 ما هو إلا تحديث كبير لويندوز 10، لكن ونظرًا للتغيرات الكبيرة التي حلّت على النظام فضلت الشركة إطلاقه تحت اسم جديد، بدلًا من توفيره كتحديث لويندوز 10.

تحديثي ويندوز 11 وأندرويد 12

يمكن وصف تحديثيّ أندرويد 12 وويندوز 11 بأنهما أضخم تحديثات شهدتها الأنظمة خلال السنوات الماضية. حيث إن ويندوز 10 لم يتلقى سوى تحديثات بسيطة نصف سنوية، بينما لم تقدم إصدارات أندرويد 10 و11 تحديثات بارزة.

أندرويد 12

ويتضمن تحديث أندرويد 12 إضافات غاية في الأهمية، ولعل أبرزها – والذي تشترك فيه مع ويندوز 11 – هي إعادة التصميم الكاملة للنظام، وذلك حيث تقدم جوجل لغة تصميم جديدة في أندرويد 12 والتي تعرف باسم Material You.

اقرأ أيضاً: طريقة توثيق حسابك على يوتيوب والحصول على العلامة

وإلى جانب ذلك، يتضمّن تحديث أندرويد 12 لوحة تحكم متكاملة للتحكم في الألعاب، والتي تأتي تحت اسم Game Dashboard، والتي تحاول جوجل تثبيت قدميها في سوق الألعاب من خلالها. وهذا إلى جانب لوحة تحكم جديدة لمميزات الخصوصية والأمان الرقمي تحت اسم Privacy Dashboard.

وبات نظام أندرويد يدعم وضع التحكم في الهاتف بيد واحدة، وهو الذي توفره عدد من الشركات المصنعة لهواتف أندرويد وأبرزها سامسونج. كما يقدم أندرويد 12 تغييرات كبيرة على تصميم وأداء التطبيقات المصغرة Widgets.

ويندوز 11

يمكن وصف تحديث ويندوز 11 بأنه أكبر تحديث يصل إلى النظام منذ أكثر من ست سنوات. ويقدم النظام إعادة تصميم كاملة، وهو ما شمل إعادة تصميم قائمة ابدأ الأيقونية بوضعها في الوسط والتخلي عن خاصية Tiles التي مزيت النظام منذ إصدار ويندوز 8.

اقرأ أيضاً: أفضل طريقة لتشغيل واتس آب ويب على اللابتوب!

وإلى جانب ذلك، يقدم ويندوز 11 دعمًا لتشغيل تطبيقات أندرويد أيضًا. وهي خاصية في غاية الأهمية. كما أن النظام قدم تحسينات كبيرة لأداء الألعاب، والأمان والخصوصية، مع تقديم إعادة تصميم وتعديلات على تطبيقات النظام الافتراضية.

وقد حدثناكم سابقًا بعشرات المقالات حول ويندوز 11 ومميزاته. لكن بالرغم من ضخامة التحديث إلا أنه قد قوبل ببعض الانتقادات. حيث وصفه البعض بأنه مجرد واجهة جديدة لنظام ويندوز 11.

أيهما أفضل؟

لا يحتمل السياق وجود مقارنة مباشرة بين نظامي التشغيل. إلا أن الآراء تميل لوصف تحديث ويندوز الأخير بأنه أضخم من تحديث أندرويد وذلك بالاعتماد على حجم التغييرات وتنوعها. لكن ما يهمنا هو أن الإصدارين يقدمان الكثير للمستخدم، وينعشان تجربة الاستخدام بشكل عام.

وحاليًا يمكن لمستخدمي ويندوز 10 الحصول على إصدار ويندوز 11 الجديد بشكل مجاني عبر تحميله من موقع مايكروسوفت أو عبر التحديث من لوحة تحكم النظام. بينما يتوفر أندرويد 12 للمستخدمين خلال الأسابيع القادمة.

شاهد أيضاً: رحلات افتراضية حول العالم

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى