تكنولوجيافيديو

منصة تويتر تضيف خيارات جديدة لإعلانات

أعلنت منصة تويتر عن تحديث لإعلانات Carousel، بينما عاينت أيضًا بعض خيارات قياس الإعلانات والوصول إليها كجزء من نظرة عامة حول كيفية تكيفها مع التغييرات الجديدة في خصوصية الإنترنت، وقدرة استهداف الإعلانات نتيجة لذلك.

وتساعد إعلانات Carousel المسوقين في الوصول إلى جماهير جديدة وتوجيه الأشخاص إلى موقعهم على الويب أو تطبيقهم من خلال صور أو مقاطع فيديو متعددة، وكل ذلك ضمن إعلان واحد.

ويتمثل التحديث الرئيسي في الخيار الجديد لإضافة عناوين مخصصة وصفحات مقصودة في كل إطار من إعلانات Carousel، التي توفر المزيد من الخيارات لإنشاء إعلانات متجاوبة لجماهير متغيرة ضمن حملة واحدة.

اقرأ أيضاً: بوابة العالم جوجل

وقالت المنصة: “باستخدام Carousels المتعدد الوجهات، يمكن للمعلنين الآن تخصيص العناوين والصفحات المقصودة للمساعدة في توجيه الإجراءات المناسبة لجماهيرهم.

وأضافت: يحظى المعلنون بمرونة أكبر في تنويع رسالتهم باستخدام عناوين وروابط URL فريدة لكل بطاقة Carousels. وبمجرد تمريرة، يمكن للأشخاص التفاعل مع صور أو مقاطع فيديو متعددة والنقر للوصول إلى وجهات مختلفة.

ويوفر ذلك مزيدًا من السعة لاستخدام تصميم إعلان مختلف في حملة واحدة، مع إبراز ميزات معينة أو حالات استخدام للمساعدة في توسيع نطاق الجاذبية.

ويمكن أن يساعد أيضًا في تقسيم الاستهداف، حيث تبرز كل نقرة العناصر المحددة التي تهم كل مستخدم، مما يساعد في تصنيف الاستجابات.

تويتر تعاين تحديثات الإعلانات القادمة

قالت المنصة إنها كانت تختبر الخيار الجديد خلال الأشهر القليلة الماضية. وشهد المعلنون التجريبيون زيادة بنسبة 25 في المئة في معدلات النقر إلى الظهور​ للحملات التي تعمل على تحسين تحويلات زيارات الموقع، وذلك مقارنة بالإعلانات الأحادية الأصل.

اقرأ أيضاً: تيك توك.. التطبيق الذي اجتاح العالم!

بالإضافة إلى ذلك تخطط تويتر أيضًا لتوفير المزيد من الخيارات للمساعدة في زيادة الحملات الإعلانية لنقرات موقع الويب. بما في ذلك:

  • تحسين زيارة الموقع: نموذج شراء محسن مخصص للبحث عن الإعلانات وعرضها للجماهير التي يرجح أن تزور موقع المعلن.
  • أشكال الإعلانات: تحدد الفرص لتحسين التفاعل مع الإعلانات عبر تحديثات لقابلية الاستخدام وتفاصيل التنسيق وعبارات الحث على اتخاذ إجراء.
  • القياس والإبلاغ: الاختبار الفعال وبناء حلول القياس والتجريب من أجل مستقبل محمي بالخصوصية للمنتجات الإعلانية عبر موقع الويب.

وتطور المنصة أيضًا أدواتها الإعلانية لتثبيت التطبيق، مع هذا الشكل الجديد من بين العديد من التحديثات قيد الاختبار. وقد تتضمن حملات تثبيت التطبيق قريبًا تنسيقًا جديدًا للتراكب يمكن المشاهدين من تثبيت التطبيق على الفور.

اقرأ أيضاً: بماذا يتميز الواتس آب عن غيره من التطبيقات؟

وتعمل تويتر أيضًا على نماذج تحسين محدثة لاستهداف تثبيت التطبيقات ومنتجات جديدة بعد التثبيت مثل تحسين الشراء داخل التطبيق. الذي يسمح للمعلنين بتشغيل حملات تركز على العثور على أشخاص أكثر احتمالًا لإجراء عمليات شراء داخل التطبيق.

اقرأ أيضاً: تويتر تطلق برنامج Spark لدعم صناع محتوى Spaces

يبدو أن منصة تويتر على استعداد لإجراء دفعة جديدة لمنتج Spaces الصوتي المباشر، مع توسيع علامة التبويب Spaces، وتحسين اكتشاف البث في التطبيق، وإطلاق مبادرة دعم Spark الجديدة للمساعدة في دعم المواهب الصوتية الإبداعية.

وكما أوضحت تويتر: برنامج Spark هو عبارة عن مبادرة تسريع مدتها ثلاثة أشهر تم تصميمها لاكتشاف ومكافأة Spaces عبر المنصة بالدعم المالي والتقني والتسويقي.

وأضافت: نحن نبحث عن صناع محتوى ناشئين شغوفين بتنسيق الصوت المباشر عبر شبكات التواصل الاجتماعي ومهتمين بإنشاء برامج عبر Spaces.

ويشبه البرنامج إلى حد كبير برنامج Creator Accelerator الخاص بمنصة كلوب هاوس. بينما نفذت تيك توك أيضًا صندوق Creator الخاص بها. كما فعلت بنترست وسناب شات وما إلى ذلك.

اقرأ أيضاً: تطبيق بيب التركي بديل الواتس آب

وبعبارة أخرى، تتطلع جميع المنصات الرئيسية الآن إلى تقديم المزيد من الدعم والمساعدة لصناع المحتوى من أجل بناء أنظمة بيئية للمحتوى، والحفاظ على المواهب المتوافقة مع تطبيقاتها.

وأطلقت تويتر أيضًا مجموعة من مبادرات تحقيق الدخل لصناع المحتوى. ولكن يركز هذا البرنامج الجديد على صناع المحتوى الصوتي على وجه التحديد.

وتتطلع المنصة إلى فعل كل ما في وسعها لدعم Spaces والبث الصوتي. ويوفر برنامج Spark للمشاركين المختارين 2500 دولار شهريًا، جنبًا إلى جنب مع أرصدة الإعلانات ودخل Spaces المخصص.

ويتمكنون أيضًا من التواصل مع فريق تطوير Spaces، والحصول على وصول مبكر إلى الميزات الجديدة. بينما قد تقوم المنصة أيضًا بالترويج لعمليات البث الخاصة بهم عبر حساباتها التجارية.

تويتر تعزز منتج Spaces الصوتي

تكون هناك أيضًا فرص لقابلية الاكتشاف ذات الأولوية داخل التطبيق لـ Spaces ذات الأداء الجيد. وهو ما يعني على الأرجح أن المنصة تتطلع إلى عرض عمليات البث هذه في الجزء العلوي من علامة التبويب Spaces. ويساعد ذلك صناع المحتوى في بناء جمهورهم، والحصول على قيمة أكبر من جهودهم.

وتلاحظ المنصة في نظرة عامة على البرنامج أنها مهتمة بشكل خاص بالمتقدمين الذين لديهم عرض معروف في مجال الصوت الاجتماعي عبر المنصات الأخرى.

اقرأ أيضاً: تطبيق تيليجرام المنافس لتطبيق واتس آب

وهذا يعني أن تويتر تتطلع إلى استقطاب أفضل المواهب من منصات أخرى، مثل كلوب هاوس، كجزء من خطتها التوسعية.

ولتكون مؤهلاً للمرحلة الأولى من برنامج Spark، يجب أن تكون مقيمًا في الولايات المتحدة وأن يكون لديك أكثر من 5000 متابع في التطبيق. كما تحتاج أيضًا إلى الالتزام باستضافة غرفتين على الأقل في الأسبوع.

يذكر أن منصة تطوير الواقع المعزز لشركة فيس بوك تسمى أيضًا Spark، التي لها أيضًا مبادرة تمويل خاصة بها.

اقرأ أيضاً: تويتر تسهل الوصول إلى خلاصتك ذات الترتيب الزمني العكسي

تختبر منصة تويتر خيار جديد يسهل على المستخدمين التبديل إلى الجدول الزمني العكسي للتغريدات من الحسابات التي تتابعها، الذي لطالما كان من بين أهم الطلبات من مستخدمي المنصة.

وتعمل المنصة الآن على تسهيل الاطلاع على أحدث التغريدات أولاً، عن طريق إضافة خيار المخطط الزمني القابل للتمرير، مما يعني أن كل ما عليك فعله هو التمرير إلى اليسار لمشاهدة أحدث التغريدات.

اقرأ أيضاً: تويتر.. نافذة تطل على العالم!

وكما هو موضح في العرض التوضيحي، فقد تمكن المستخدمون من النقر فوق أيقونة “النجمة” في الخلاصة للتبديل إلى قائمة بأحدث التغريدات منذ عام 2018، التي أضافتها المنصة بعد الكثير من القلق بشأن قرارها بتنفيذ خوارزمية الخلاصة قبل عامين.

وقد كان تحول المنصة إلى خلاصة الخوارزمية الافتراضية فعالاً، حيث ارتفع معدل التفاعل مع التغريدات بشكل مطرد منذ أن طرح الخيار، الذي يقدم تغريداتك بناءً على المشاركة الإجمالية، بالإضافة إلى سلوكياتك التفاعلية الشخصية في التطبيق.

ولكن العديد من مستخدمي المنصة يرون أن الخلاصة التي تحددها الخوارزمية تتعارض مع تسليط الضوء على آخر الأخبار والتحديثات في الوقت الفعلي.

تويتر تريد تسهيل الوصول إلى أحدث التغريدات

نتيجة لذلك استمرت الدعوات لإزالة الخوارزمية بمرور الوقت. وبالرغم من أن المنصة قد وفرت خيارًا للتبديل إلى أحدث تغريدات الخلاصة على مدار السنوات الثلاث الماضية. فإن الخلاصة تعود إلى الخوارزمية. ولا يمكنك تعيين “الأحدث” كخيار افتراضي، مما أحبط المستخدمين.

حتى الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، جاك دورسي، قدم نقدًا مستترًا في هذا الصدد. وبالرغم من أن الاختبار الجديد لا يمثل تحولًا كبيرًا. ولكن يوفر طريقة أسرع وأسهل للوصول إلى أحدث التغريدات.

ويأتي الاختبار في الوقت المناسب، وذلك بالنظر للجدل الأخير حول فيسبوك والدعوات الجديدة للتنظيم حول كيفية عمل خوارزمية الخلاصة.

اقرأ أيضاً: يوتيوب.. إيجابياته وسلبياته على المجتمع!

وأخبرت فرانسيس هوجين إحدى لجان مجلس الشيوخ أن خوارزمية خلاصة الأخبار في فيسبوك، من وجهة نظرها، ضارة. وأن النتيجة تكون أفضل من خلال تنظيمها، أو حتى إزالتها.

وتسمح تويتر الآن للمستخدمين بمشاهدة المحتوى في تطبيقها كما يختارون، مع طريقة أسهل لإيقاف تشغيل الخوارزمية بشكل أساسي. ويعد هذا خيارًا بسيطًا آخر للتحكم في تجربتك داخل التطبيق، جنبًا إلى جنب مع المخططات الزمنية القائمة على القوائم. الأمر الذي يساعد المستخدمين في مشاهدة التغريدات التي يريدون.

اقرأ أيضاً: تويتر تخطط لإضافة ميزات جديدة إلى Twitter Blue

يبدو أن منصة تويتر تستعد لإضافة المزيد من الخصائص والميزات إلى Twitter Blue، وهي خدمة الاشتراك الجديدة في التطبيق التي تتيح للمستخدمين الوصول إلى مجموعة من ميزات التغريدات الإضافية مقابل رسوم شهرية، بين المستخدمين في مجموعة الاختبار الأولية (كندا وأستراليا).

واكتشف الباحث في التطبيق أليساندرو بالوزي بعض شاشات مقدمة Twitter Blue الجديدة قيد التطوير. وتحدد بطاقات معلومات Twitter Blue المحدثة بعض الميزات الجديدة لهذا الخيار.

اقرأ أيضاً: فيس بوك.. التطبيق الأكثر تأثيراً واستخداماً

وتوفر حزمة Twitter Blue الأولية، التي تم إطلاقها في شهر يونيو، للمستخدمين الذين يدفعون الرسوم:

  • التراجع عن التغريدات: القدرة على سحب تغريداتك المرسلة خلال ما يصل إلى 30 ثانية من النشر.
  • مجلدات الإشارات المرجعية: طريقة جديدة لتصنيف تغريداتك المحفوظة في مجلدات موضوعات معينة.
  • وضع القارئ: تتمكن من تحويل سلاسل التغريدات إلى نص خالٍ من الفوضى، مما يتيح لك قراءة كل المحتوى المغرد معًا.
  • سمة اللون: خيارات ألوان إضافية لشاشة تجربة المستخدم الخاصة بك.
  • أيقونة التطبيق: أيقونات التطبيقات المخصصة التي يمكنك استخدامها عبر جهازك.
  • دعم مخصص: يحصل المستخدمون على الأولوية لمساعدة تويتر.

تويتر تتطلع إلى إطلاق أوسع لخدمة الاشتراك

بناءً على البطاقات التقديمية الجديدة، يتمكن المشتركون في Twitter Blue، بالإضافة إلى ذلك، قريبًا من الوصول إلى:

اقرأ أيضاً: إنستغرام.. المدونة اليومية للمجتمع

  • أهم المقالات: ميزة تسلط الضوء على المقالات الأكثر مشاركة في شبكتك على مدار الـ 24 ساعة الماضية.
  • قارئ المقالات: توفر طريقة لقراءة المقالات الخالية من الإعلانات من المنشورات المختلفة عبر اشتراك مدمج في رسوم Twitter Blue.
  • التنقل المخصص: تمكين المستخدمين من إعداد علامات تبويب التنقل عبر المنصة من خلال الشريط السفلي للتطبيق حسب اختيارهم.
  • تحميلات فيديو أطول: سعة أكبر لتحميل محتوى الفيديو، التي تكون أيضًا أسرع للمشتركين.
  • الوصول المبكر إلى الميزات الجديدة: يحصل المشتركون أيضًا على إمكانية الوصول إلى الميزات في وضع الاختبار قبل الإطلاق الرسمي.

وتعزز هذه الميزات عرض Twitter Blue، مع دمج Scroll و Nuzzel، على وجه الخصوص، مما يوفر حافزًا أكبر بشكل ملحوظ للاشتراك في الخدمة.

اقرأ أيضاً: كيف توثق حسابك على تيليجرام؟

وكانت مسألة التراجع عن التغريدات إحدى أهم ميزات Twitter Blue، وكانت المنصة تأمل في أن تجذب أعدادًا كبيرة من المستخدمين الذين يطالبون دائمًا بخيار تحرير التغريدات. ولكن التراجع عن التغريدات ليس هو نفس خيار تحرير التغريدات.

وإذا لاحظت وجود خطأ، فإن بإمكانك حذف تغريدة وكتابتها من جديد. بينما تتمكن مع التحرير من إجراء التصحيح في وقت لاحق. وذلك دون الحاجة إلى إعادة كتابة التغريدة بالكامل.

وتعتبر عروض Twitter Blue الأخرى، في الوقت الحالي، أساسية جدًا. ولكن هذه الإضافات الجديدة قد تضيف بالتأكيد المزيد من الأهمية. ويمكن أن تساعد المنصة في جعل Twitter Blue خيارًا أكثر جاذبية لمزيد من المستخدمين. خاصةً إذا كانت نتطلع إلى توسيع الوصول إلى المزيد من المناطق.

شاهد أيضاً: رحلات افتراضية حول العالم

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى