تكنولوجيافيديو

منصة إنستغرام تختبر ميزة أخذ استراحة

قال رئيس إنستغرام، آدم موسيري، إن المنصة تختبر ميزة أخذ استراحة لتذكير المستخدمين عندما يقضون وقتًا طويلاً عبر المنصة.

وصرح موسيري في مقطع فيديو نشر عبر تويتر: إذا قمت بالاشتراك، فإن هذه الميزة تشجعك على أخذ استراحة من المنصة بعد قضاء فترة معينة من الوقت مثل 10 أو 20 أو 30 دقيقة.

وأضاف موسيري أن الميزة جزء من جهد أوسع لمحاولة منح الأشخاص مزيدًا من التحكم في تجربتهم.

وقال: أنت تعرف ما هو الأفضل لك عندما يتعلق الأمر بكيفية استخدامك للتطبيق. نريد التأكد من أننا نقدم لك الأدوات لتشكيل التجربة بما يناسبك.

اقرأ أيضاً: إنستغرام.. المدونة اليومية للمجتمع

ويأتي اختبار ميزة أخذ استراحة وسط تدقيق مكثف ضد المنصة وشركتها الأم ميتا (فيس بوك سابقًا) بعد أن أدلت فرانسيس هوجين بشهادتها أمام الكونجرس حول البحث الداخلي للشركة الذي أظهر أن إنستاجرام يمكن أن يكون له تأثير سلبي في الصحة العقلية للشباب.

وأخبر المراهقون باحثي الشركة أنهم شعروا بالإدمان على إنستغرام. ولكن لم يكن لديهم القدرة على ضبط النفس لتقليل استخدامهم بالرغم من أنهم كانوا يفضلون التحقق من التطبيق مرات أقل.

وقال نائب رئيس الشؤون العالمية في الشركة، نيك كليج، في الشهر الماضي إن الشركة تطور ميزة أخذ استراحة جنبًا إلى جنب مع ميزات مماثلة مع وضع المراهقين في الاعتبار.

وأضاف: عندما ترى أنظمتها أن المراهق ينظر إلى نفس المحتوى مرارًا وتكرارًا، ومحتوى قد لا يكون مفيدًا لرفاهيته، فإننا نحثه على النظر إلى محتوى آخر.

وأكد متحدث باسم الشركة أنه يتعين على المستخدمين الاشتراك في الميزة لتنشيطها. ولكن قال إن الشركة ترسل إشعارًا إلى المراهقين يحثهم على تشغيلها.

يمكن طرح الميزة لجميع المستخدمين في ديسمبر

تظهر لمحات عن الميزة في فيديو موسيري أن المطالبة تظهر في خلاصات المستخدمين. ولكن لن تستحوذ على الشاشة بأكملها. نتيجة لذلك، من الناحية النظرية، يمكن لأي شخص تخطيها.

وإذا اختار المستخدم تشغيل الميزة، فإنه يتم مطالبته بعد ذلك باختيار المدة الزمنية التي يرغب في قضاؤها ضمن التطبيق قبل استلامهم للتذكير.

اقرأ أيضاً: فيس بوك.. التطبيق الأكثر تأثيراً واستخداماً

وينبثق التذكير بعد ذلك مع قائمة من الاقتراحات: خذ نفسًا عميقًا عدة مرات. اكتب ما تفكر فيه. استمع إلى أغنيتك المفضلة. افعل شيئًا في قائمة مهامك.

وقال موسيري إن المنصة عملت مع خبراء خارجيين للحصول على المشورة بشأن النصائح التي يجب تقديمها وكيفية تأطير الاستراحة.

اقرأ أيضاً: مايكروسوفت تتعاون مع ميتا لدمج تيمز في Workplace

تشارك شركة مايكروسوفت مع شركة ميتا، الشركة المعروفة سابقًا باسم فيس بوك، لدمج مايكروسوفت تيمز في منصة العمل Workplace.

وتعمل Facebook Workplace، أو Workplace by Meta كما تم تغيير علامتها التجارية الآن، قريبًا على دمج تيمز لبث الفيديو المباشر في مجموعات Workplace.

ويسمح تكامل تيمز في Workplace أيضًا للموظفين الذين يستخدمون تيمز أو Workplace بمشاهدة الاجتماعات والتعليق عليها والتفاعل معها في الوقت الفعلي دون الحاجة إلى التبديل بين التطبيقات.

وتعمل عملاقة البرمجيات أيضًا على دمج Workplace في تيمز، مما يمكن مستخدمي تيمز من الوصول إلى محتوى Workplace من خلال تطبيق داخل تيمز.

ويتم تثبيت التطبيق عبر شريط تنقل تيمز، ويتضمن صفحة رئيسية لمحتوى Workplace. ويتمكن مسؤولو تيمز أيضًا من تمييز المحتوى على أنه مهم لعرضه في تطبيق Workplace.

اقرأ أيضاً: يوتيوب.. إيجابياته وسلبياته على المجتمع!

ويقول جيف تيبر، رئيس تعاون Microsoft 365: لن تكون هناك أداة اتصالات واحدة ووحيدة على هذا الكوكب. يختار الأشخاص عددًا من الأدوات. نتيجة لذلك أعتقد أنه يقع على عاتقنا بصفتنا بائعين مسؤولين مسؤولية التأكد من قدرتهم على التكامل والتعامل مع الآخرين.

ويعد تكامل Workplace وتيمز هو الأحدث في شراكة أوسع بين الشركتين. ويمكن أن يتكامل Workplace مع SharePoint و OneDrive ومجموعة Office 365 من مايكروسوفت.

وقامت ميتا أيضًا بدمج Workplace في Azure Active Directory من مايكروسوفت، وسرعان ما أصبحت واحدة من أفضل 10 تطبيقات للخدمة.

دمج مايكروسوفت تيمز Workplace

تصل منصة تيمز أيضًا إلى جهاز Meta Portal المعروف سابقًا باسم (Facebook Portal) في شهر ديسمبر. ويسمح ذلك للأشخاص باستخدام مكالمات الفيديو في تيمز.

ويتم نشر أحدث تكامل بين تيمز و Workplace هذا اليوم، مع قدرة الشركات على مشاركة محتوى Workplace مع تيمز. ويكون البث المباشر لاجتماعات تيمز في مكان العمل متاحًا في أوائل عام 2022.

وتمهد الشركتان أيضًا الطريق للتنافس على مجال ميتافيرس في السنوات القادمة. وكشفت الشركتان عن رؤى متشابهة للمساحات الافتراضية والاجتماعات مؤخرًا.

ولكن بالنظر إلى هذه الشراكات المستمرة، فقد نرى تعاونًا أكبر في الواقع الافتراضي وجهود ميتافيرس في المستقبل.

اقرأ أيضاً: فيس بوك تحذف مجموعات الاستهداف الإعلانية الحساسة

أفادت شركة ميتا، الشركة الأم التي تشرف على فيس بوك وإنستغرام، بأنها تمنع المعلنين من استخدام خيارات استهداف الإعلانات التفصيلية التي تعرض الإعلانات استنادًا إلى مشاركتك في المناطق الحساسة بما في ذلك العرق أو الآراء الدينية أو المعتقدات السياسية أو التوجه الجنسي أو الصحة وأكثر من ذلك بكثير.

وكتب غراهام مود، نائب رئيس ميتا للتسويق والإعلانات: لقد سمعنا مخاوف من الخبراء بشأن إمكانية استخدام خيارات الاستهداف مثل هذه بطرق تؤدي إلى تجارب سلبية للأشخاص في المجموعات الممثلة تمثيلاً ناقصًا.

وتؤكد فيسبوك أن خيارات الاستهداف التفصيلية لا تستند إلى خصائصك المادية أو اختياراتك الشخصية، بل هي ما يعتقد المعلنون أنك قد تكون مهتمًا به بناءً على نشاطك.

ومع ذلك، يمكن أن يكون الاستهداف التفصيلي ضارًا. ويمكن أن تشعرك الإعلانات بالتمييز وتعزز الإدمان وتؤثر سلبًا في السلوك، بل وتسبب ضائقة نفسية.

اقرأ أيضاً: تويتر.. نافذة تطل على العالم!

وتخطط الشركة لحذف العديد من خيارات الاستهداف المفصلة الحساسة. ولكن هذا يأتي بعد عدة حالات اضطرت فيها فيس بوك إلى إزالة الفئات المثيرة للجدل في الماضي.

وكان بإمكان المعلنين في السابق توجيه إعلاناتهم إلى الفئات المعادية للسامية والعلوم الزائفة. كما أنها تسمح للشركات باستهداف إعلانات الإسكان والوظائف والائتمان من خلال التقارب المتعدد الثقافات الذي يمكن أن يستبعد بعض الأعراق.

وبعد فضيحة كامبريدج أناليتيكا، توقفت الشركة عن السماح ببيانات الجهات الخارجية لاستهداف الإعلانات في عام 2018. وأدى ذلك إلى منع وصول الشركات التي تبيع بيانات مثل سجل الشراء الخاص بك للمعلنين.

بإمكان ميتا تتبعك بناءً على جنسك وموقعك وعمرك

قد يكون لهذا التغيير علاقة بحماية الصحة العقلية. ومن المحتمل أن تستعد ميتا لنتائج جهود الاتحاد الأوروبي لتشكيل لوائح تحظر الإعلان المستند إلى التتبع.

ولا يمكن لنظام الإعلان العالمي في ميتا تصفية مناطق معينة. نتيجة لذلك يتعين عليها إيقاف تشغيل مجموعات الاستهداف التفصيلية في جميع أنحاء العالم.

وفي الربع الثالث من عام 2021، بلغ إجمالي إيرادات الإعلانات عبر الشركة 28.2 مليار دولار، وهو ما قد يفسر سبب كونه قرارًا من الصعب اتخاذه، كما هو مذكور في التدوينة.

ويدخل التغيير حيز التنفيذ عبر فيس بوك وإنستغرام وماسنجر في 19 يناير 2022. ومع ذلك، لا يمنع هذا ميتا من استهدافك بناءً على عمرك وجنسك وموقعك.

شاهد أيضاً: حيل المراكز التجارية لكسب المزيد من الأموال

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى