تكنولوجيافيديو

دون إشراف.. فيس بوك تمنع الأطفال من مشاهدة المحتوى

تستعد شركة فيس بوك لطرح تحديث لأجهزة Portal يتيح إيقاف تشغيل ميزة المشاهدة معًا Watch Together أثناء المكالمات في وضع الأسرة.

ويأتي التحديث بعد فترة وجيزة من انتقاد مقال في BuzzFeed News للشركة بسبب عدم تضمين مفتاح إيقاف لهذه الميزة.

وتتيح لك ميزة المشاهدة معًا مشاهدة العروض أو مقاطع الفيديو الموسيقية أو المقاطع المضحكة مع الأصدقاء البعيدين أو أفراد العائلة.

وعند اختيار مقطع فيديو من توصيات الشركة، يتم تقديمه لك في نفس الوقت عبر جهاز وجهاز صديقك، سواء كان ذلك هاتفًا أو جهازًا لوحيًا أو Portal.

وقد تبدو ميزة المشاهدة معًا مفيدة. ولكن من الواضح أنها ليست كذلك بالنسبة للآباء الذين يرغبون في إبعاد أطفالهم عن مقاطع الفيديو عبر الإنترنت.

اقرأ أيضاً: تعرف على قصة اختراع الإنترنت

وعندما يكون جهاز Portal في الوضع المنزلي، يمكن لكل فرد في المنزل الوصول إليه، بما في ذلك الأطفال.

وتظل ميزة المشاهدة معًا مخفية في الوضع المنزلي. ولكن تظهر مرة أخرى أثناء المكالمات. ويمكن أن تكون هذه مشكلة، حيث يمكن للأطفال الاستيلاء على الجهاز وبدء مكالمة والبدء بمشاهدة مقاطع الفيديو مع الآخرين.

ولا توجد في الوقت الحالي طريقة لتعطيل ميزة المشاهدة معًا أثناء المكالمات في وضع الأسرة، مما يجعل الآباء يشعرون بالإحباط. ولكن هذا كله على وشك التغيير.

فيس بوك تخطط لطرح التحديث في ديسمبر

ردًا على تقرير BuzzFeed News، كتب أندرو بوسورث، نائب رئيس Facebook Reality Labs، تغريدة تقول إن الشركة تعمل على حل هذا الأمر.

ويحصل المستخدمون على القدرة على تعطيل ميزة المشاهدة معًا أثناء المكالمات في الوضع المنزلي في شهر ديسمبر.

ويعتبر جهاز Portal Go مناسبًا للأطفال بسبب حجمه الصغير بما يكفي لحمله أو وضعه على الأرض أو على الأريكة بفضل شكله المثلث.

اقرأ أيضاً: تقليل استخدام الهاتف الذكي يساعدنا على العيش حياة أطول فعلاً!

ويتميز الجهاز بكاميرا ذات زاوية عريضة تتبع تلقائيًا من في بؤرة التركيز، وتقوم بالتكبير والتحريك أثناء تحركهم داخل وخارج مركز الإطار.

ولا يتطلب الجهاز اتصالاً ثابتًا بالطاقة، وتصفه الشركة أيضًا كمكبر صوت بلوتوث محمول مع دعم سبوتيفاي و Pandora.

اقرأ أيضاً: ماسنجر تتيح لمجموعة كاملة مشاركة تجربة AR

أضافت منصة فيس بوك ماسنجر ميزة التأثيرات الجماعية Group Effects، التي تتيح للجميع في مكالمة فيديو المشاركة في نفس تجربة الواقع المعزز في نفس الوقت.

وتتوفر التأثيرات الآن عبر مكالمات فيديو ماسنجر بالإضافة إلى Messenger Rooms، وهي ميزة مؤتمرات الفيديو التي تشبه Zoom في الخدمة. كما تتوفر قريبًا عبر إنستغرام.

وتعد Group Effects تجارب جديدة للواقع المعزز يمكن أن تزيد من قدرة الجميع في مكالمة فيديو في نفس الوقت، مما يتيح طريقة أكثر متعة للتواصل مع الأصدقاء والعائلة.

وسواء كنت ترغب في رفع مستوى لعبتك التنافسية أو الاستمتاع مع صديقك الذي يبعد 3000 ميل، فإن Group Effects تجعل مكالمات الفيديو أكثر تسلية.

وتعمل Group Effects مع كل شخص في مكالمة الفيديو، مما يتيح لك الاستمتاع بتجارب الألعاب المتعددة اللاعبين مع أصدقائك.

اقرأ أيضاً: جوجل.. كيف تفعّل الوضع الليلي على محرك البحث؟

وبعبارة أخرى، أصبحت تأثيرات الواقع المعزز تجربة مشتركة. وتكون مكالمات الفيديو شخصية وغامرة. وتتمكن من الاختيار من مكتبة تضم أكثر من 70 تأثيرًا جماعيًا.

وللتحقق من Group Effects، توجه إلى تطبيق ماسنجر، وابدأ مكالمة فيديو وانقر على الوجه المبتسم لفتح درج التأثيرات وحدد Group Effects.

وتسمح Group Effects للمبدعين بجلب أفكارهم الإبداعية إلى تجربة مكالمات الفيديو عبر المنصة. وكانت العديد من تأثيرات الواقع المعزز تجربة فردية أو عززت صورة أو مقطع فيديو للقصص أو Reels.

وباستخدام Group Effects، أصبح لصناع المحتوى مثل روس ويكفيلد الذي صمم تأثير Blow the Dandelion مجال جديد للإبداع.

مكالمات ماسنجر أصبحت أكثر إثارة مع تجارب AR

توفر Group Effects طريقة أكثر جاذبية وتفاعلية للتواصل مع أصدقائك. كما أنها تدعم مجتمع المبدعين وتمنح الأشخاص المزيد من الطرق للتعبير عن أنفسهم.

ونعتمد جميعًا على مكالمات الفيديو لتقريب المسافة المادية والتفاعل مع العالم من حولنا. ومع هذه الميزة الجديدة، تصبح تلك التفاعلات لا تنسى.

وتعمل الشركة على توسيع نطاق الوصول إلى واجهة برمجة تطبيق Spark AR Multipeer للسماح لمزيد من المبدعين والمطورين ببناء تأثيرات المجموعة.

اقرأ أيضاً: كيف يتم تعيين محرك بحث جوجل “كصفحتك الرئيسية” في أي متصفح ويب

وباستخدام واجهة برمجة تطبيق Spark Multipeer، يمكن لجميع المبدعين والمطورين إنشاء تأثيرات تفاعلية ديناميكية في الوقت الفعلي لجماهير أكبر مع تغيير الطريقة التي يتعامل بها الأشخاص مع مكالمات الفيديو.

وإلى جانب تجارب AR الجماعية المشتركة. أعلنت فيسبوك أيضًا عن مجموعة من الميزات الصغيرة القادمة إلى خدمات الدردشة الخاصة بها هذا الشهر.

وتسمح ميزة تأثيرات الكلمات الجديدة لمستخدمي ماسنجر عبر نظام iOS بتشغيل رسم متحرك في الدردشة عند استخدام عبارة معينة. وهناك أيضًا Soundmojis جديدة للربط مع No Time to Die.

اقرأ أيضاً: فيس بوك تريد الحفاظ على مجموعاتها آمنة

أعلنت شركة فيس بوك عن بعض العقوبات الجديدة لأعضاء المجموعة الذين ينتهكون قواعدها بشكل متكرر، بالإضافة إلى خيارات تحكم جديدة لمشرفي المجموعة لمراقبة المحتوى الذي يحتمل أن يكون ضارًا في مجموعاتهم.

وفيما يتعلق بالقيود الجديدة، تطبق الشركة عقوبات وصول جديدة لأعضاء المجموعة الذين انتهكت منشوراتهم سابقًا قواعدها في أي مكان عبر المنصة، مما يحد من قدرتهم على نشر المعلومات المضللة أو خطاب الكراهية في جميع المجالات.

اقرأ أيضاً: تويتر تتيح التقدم للحصول على شارة التحقق الزرقاء

وقالت الشركة: لمواصلة الحد من وصول الأشخاص الذين يخالفون قواعدنا، نبدأ بخفض تصنيف جميع محتويات المجموعات من الأعضاء الذين انتهكوا معايير المجتمع الخاصة بنا في أي مكان عبر فيس بوك. وتزداد هذه التخفيضات حدة كلما زادت الانتهاكات.

وتعتبر هذه الخطوة مهمة، وذلك لأن المجموعات الخاصة تظل عنصرًا إشكاليًا نظرًا لأنها خالية من التدقيق العام.

وهذا يعني أنه يمكن للأشخاص مشاركة محتوى ضار محتمل بين أفراد المجموعة الذين يكونون أكثر انفتاحًا على ذلك، وبالتالي يرون عقوبات أقل نتيجة لذلك.

ويحد هذا التغيير من قدرتهم على نشر نفس المحتوى خارج مجموعاتهم من خلال فرض عقوبات شاملة عبر جميع الإجراءات.

وتضيف الشركة أيضًا عنصرًا جديدًا للإشراف يسمى “تم الإبلاغ عنه بواسطة فيسبوك”، الذي يمكن مسؤولي المجموعة من عرض المحتوى الذي تم وضع علامة عليه لإزالته قبل عرضه عبر المجتمع الأوسع.

وقالت الشركة: يمكن للمسؤولين بعد ذلك إما مراجعة المحتوى وإزالته بأنفسهم، أو طلب مراجعة بواسطة فيس بوك.

اقرأ أيضاً: ماهي بدائل اليوتيوب؟ تعرّف على أفضلها بحسب اهتمامك!

وتقديم ملاحظات إضافية حول سبب اعتقادهم أن هذا الجزء من المحتوى يجب أن يظل عبر المنصة. وذلك بهدف إشراك المسؤولين قبل أن تتدخل المنصة وتصدر إنذارًا قد يؤثر في المجموعة نفسها.

ويعمل العنصر الجديد أيضًا كأداة تعليمية من نوع ما لمساعدة المشرفين على فهم أنواع المنشورات التي لن تسمح بها المنصة. وقد يؤدي ذلك إلى زيادة تحسين تفاعل المجموعة وتقليل المحتوى المخالف.

فيس بوك تضيف عقوبات جديدة على أعضاء المجموعة

أولت المنصة اهتمامًا متزايدًا بالمجموعات منذ الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، حيث تم استخدامها لنشر معلومات كاذبة حول التصويت.

كما أنها تواجه تدقيقًا متزايدًا بشأن التطرف والمحتوى الضار الآخر عبر المنصة بفضل الوثائق التي سربتها الموظفة السابقة في الشركة فرانسيس هوجين، التي أدلت بشهادتها مؤخرًا أمام الكونجرس.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أشارت الشركة إلى أنها تتوقع أيضًا عددًا كبيرًا من القصص الجديدة. وذلك بناءً على آلاف الصفحات من المستندات المسربة.

شاهد أيضاً: المشاكل المالية بين الزوجين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى