تكنولوجيافيديو

إنستغرام تطلق ميزة جديدة للمستخدمين عند تعطل الخدمة

تختبر منصة إنستغرام ميزة جديدة تنبه المستخدمين عندما تواجه الخدمة صعوبات فنية كبيرة. ويظهر التنبيه كإخطار في خلاصة نشاط المستخدمين عندما يشعر الناس بالحيرة ويبحثون عن إجابات، كما تقول المنصة.

وبعد الأعطال الكبيرة في الأسبوع الماضي، تتحرك المنصة لتقديم المزيد من الأفكار حول الاضطرابات والمشكلات المستمرة.

وتتطلع أيضًا إلى إضافة المزيد من الشفافية إلى الإجراءات المستندة إلى الحسابات، مثل انتهاكات معايير المجتمع وعمليات إزالة المحتوى، مباشرة داخل التطبيق.

وتختبر المنصة نوعًا جديدًا من التنبيهات التي توفر للمستخدمين نظرة ثاقبة حول المشكلات الفنية المستمرة، وكيفية ارتباطها بالوظائف داخل التطبيق.

اقرأ أيضاً: تقليل استخدام الهاتف الذكي يساعدنا على العيش حياة أطول فعلاً!

وقالت المنصة: نختبر الإشعارات الجديدة عندما لا تعمل أجزاء معينة من إنستغرام ونلاحظ أن لدى الأشخاص الكثير من الأسئلة. نريد أن نجعل من السهل فهم ما يحدث مباشرة من المصدر.

ويلجأ معظم المستخدمين في الوقت الحالي إلى تويتر لمعرفة ما يحدث عندما تتوقف الخدمة المملوكة لشركة فيس بوك. وتعمل هذه الطريقة بشكل جيد بالنسبة للبعض.

ولكن من الناحية المثالية، تأتي المعلومات الآن مباشرة من التطبيق، مما يضيف المزيد من الصلاحيات، بالإضافة إلى اتصال محدد بمستخدمي المنصة.

ويعتمد هذا النظام على قدرة المنصة على تسهيل الإشعارات، وهو ما لم تكن قادرة على القيام به الأسبوع الماضي عندما توقف التطبيق لمدة 6 ساعات.

وإذا لم يتمكن المستخدمون من تسجيل الدخول إلى التطبيق في المقام الأول، فلن تكون هذه الإشعارات ذات فائدة كبيرة. ولكن هذه الأنواع من الانقطاعات الواسعة النطاق نادرة. وغالبًا ما تكون العناصر الفردية للتطبيق هي التي تواجه صعوبات.

ويتم اختبار التنبيهات الجديدة مبدئيًا مع المستخدمين في الولايات المتحدة قبل أن تقرر المنصة الخطوات التالية.

إنستغرام تساعدك في فهم ما يحدث لحسابك

بالإضافة إلى ذلك أطلقت المنصة أيضًا “حالة الحساب”، وهي أداة جديدة لتوفير نظرة ثاقبة لانتهاكات المحتوى المحتملة، وغيرها من المشكلات المتعلقة بمشاركاتك.

وتم تصميم هذا الإجراء لمساعدة المستخدمين في فهم أي محتوى أو تأثيرات توزيع بشكل أفضل، التي من شأنها أيضًا التخفيف من الشائعات حول “حظر الظل” المفترض أو القيود الأخرى التي يمكن أن تؤثر في أداء المشاركات.

اقرأ أيضاً: جوجل.. كيف تفعّل الوضع الليلي على محرك البحث؟

ويتم تمييز حالة الحساب للمستخدمين عندما ينتهكون قواعد المنصة. بينما تتمكن أيضًا من الوصول إلى النظرة العامة في أي وقت عبر إعداداتك.

ومن صفحة النظرة العامة، تتمكّن أيضًا من الحصول على المزيد من المعلومات حول قواعد وعمليات المنصة، بالإضافة إلى عملية الاستئناف، إذا كنت تشعر بأنك عوقبت بشكل غير عادل.

وتأتي التغييرات نتيجة للأسئلة المتكررة من مستخدمي المنصة حول سبب معاقبة حساباتهم، وما الذي يمكنهم فعله لحلها. ويدير آدم موسيري، الرئيس التنفيذي لشركة إنستاجرام، جلسة أسئلة وأجوبة أسبوعية عبر القصص.

ويواجه موسيري في كل أسبوع استفسارات حول هذا الأمر. بينما يتم أيضًا إغراق كل منشور إعلان عبر المنصة بالاستفسارات حول حسابات محددة وطلبات المساعدة. وتضيف هذه الميزة الجديدة المزيد من الشفافية، وتساعد المستخدمين في فهم ما يحدث.

اقرأ أيضاً: مجلس إشراف فيس بوك مهتم بتصريحات هوجين

صرحت فرانسيس هوجين، المبلغة عن المخالفات ضد شركة فيس بوك، بأنها تجتمع في الأسابيع المقبلة مع مجلس الإشراف المستقل على شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك بناءً على دعوته لمناقشة مخاوفها بشأن الشركة.

وقالت هوجين: لقد قبلت الدعوة لإطلاع مجلس الإشراف على محتوى فيس بوك على ما تعلمته أثناء العمل هناك. لقد كذبت الشركة على المجلس مرارًا وتكرارًا. وأنا أتطلع إلى مشاركة الحقيقة معهم.

اقرأ أيضاً: كيف يتم تعيين محرك بحث جوجل “كصفحتك الرئيسية” في أي متصفح ويب

وقامت هوجين، وهي مديرة منتج سابقة في مجموعة النزاهة المدنية في الشركة، بتسريب كميات كبيرة من مستندات الشركة الداخلية إلى صحيفة وول ستريت جورنال التي تظهر مشاكل داخل المنظمة.

وظهرت في برنامج 60 دقيقة قبل يومين من إدلائها بشهادتها أمام الكونجرس للحدث حول أن الشركة ضللت الجمهور مرارًا وتكرارًا حول ما يكشفه بحثها الخاص حول سلامة الأطفال.

وفي بيان نشر عبر موقعه على الإنترنت، قال المجلس: ظهرت في الأسابيع الأخيرة معلومات جديدة حول نهج الشركة في تعديل المحتوى نتيجة لإجراءات هوجين. الخيارات التي تتخذها شركات مثل فيس بوك لها عواقب في العالم الحقيقي على حرية التعبير وحقوق الإنسان. وذلك بالنسبة لمليارات الأشخاص في جميع أنحاء العالم. الشفافية حول القواعد ضرورية في هذا السياق.

وأضاف: في ضوء الادعاءات الجادة بشأن الشركة من قبل هوجين. قمنا بتوجيه دعوة لها للتحدث إلى المجلس خلال الأسابيع القادمة. وقد قبلتها. يقدر أعضاء المجلس الفرصة لمناقشة تجارب هوجين وجمع المعلومات التي يمكن أن تساعد في الضغط من أجل مزيد من الشفافية والمساءلة من خلال قراراتنا وتوصياتنا بشأن القضايا.

فيس بوك كذبت على المجلس بشكل مستمر

قال المجلس إنه يبحث في ما إذا كانت الشركة قد قدمت كل ما لديها بشكل كامل في ردودها على نظام التحقق المتقاطع. الذي يمكن أن يخلق استثناءات لسياسات الإشراف على محتوى الشركة بالنسبة إلى الشخصيات القوية أو البارز. ونشارك تحليلنا في إصدارنا الأول من تقارير الشفافية الفصلية في وقت لاحق من هذا الشهر. 

اقرأ أيضاً: تويتر تتيح التقدم للحصول على شارة التحقق الزرقاء

وبدأ المجلس بسماع الطعون بشأن قرارات الإشراف على المحتوى في شهر ديسمبر 2020. ويتألف المجلس من أعضاء مستقلين من جميع أنحاء العالم يتخذون ما يقصد به أن يكون قرارات نهائية وملزمة بشأن المحتوى. الذي يجب أن تسمح به منصات التواصل الاجتماعي أو إزالته.

وقرر المجلس في شهر مايو، على سبيل المثال، أن حظر الشركة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد يظل ساري المفعول.

اقرأ أيضاً: فيس بوك تحتفل بمرور 5 سنوات على ظهور Workplace

تحتفل شركة فيس بوك هذا الأسبوع بالذكرى السنوية الخامسة لظهور منصة مكان العمل Workplace، حيث تساعد المنصة الاحترافية للشركة الآن أكثر من 7 ملايين موظف، في مئات الشركات، في البقاء على اتصال بالتحديثات الداخلية الرئيسية والتعاون في المشاريع بطرق جديدة ومتطورة.

ولا تزال المنصة تبدو وكأنها شيئًا تتجنبه العديد من الشركات، لا سيما بالنظر إلى الخلافات المختلفة حول الشركة. ولكن زخم مكان العمل آخذ في الازدياد، حيث تشهد المنصة زيادة بنسبة 40 في المئة في عدد المستخدمين وسط جائحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: ماهي بدائل اليوتيوب؟ تعرّف على أفضلها بحسب اهتمامك!

وقالت فيسبوك: شهدت بعض المنظمات الأكثر ابتكارًا في العالم، بما في ذلك وول مارت وفودافون و Banco Galicia و Vision India Foundation، منذ عام 2016 تأثير مكان العمل هذا. واستقبلنا في العام الماضي شركات مثل BT و C&A و English National Opera و Petco و Sephora و Virgin Australia إلى جانب عدد كبير من الشركات المحلية.

وساعد التحول إلى نماذج العمل المختلطة، مع قيام الموظفين بموازنة وقتهم بين المنزل والمكتب، في تعزيز الزخم للتطبيق، بينما استمرت الشركة في إضافة المزيد من الوظائف إلى عروض مكان العمل الخاصة بها، مع مجموعة متزايدة من المرافق والأدوات للمساعدة في زيادة الإنتاجية إلى أقصى حد.

وتعد Workplace في الأساس عبارة عن فيس بوك. ولكن من أجل اتصالاتك الداخلية ومشاركتك فقط. ويوفر ذلك للشركات الكثير من الوقت في التدريب، حيث إن الغالبية العظمى من الأشخاص على دراية بفيس بوك وخيارات الاتصال. بينما توفر السعة المضافة للبث المباشر ومشاركة الملفات والإعلانات الداخلية والمزيد مزايا مهمة.

ولكن كما لوحظ، هناك مخاوف مرتبطة بعلامة الشركة التجارية. وقالت فيس بوك: كان من الصعب تسويق المنتج قبل خمس سنوات. تطلب الأمر في وقت مبكر من القادة أصحاب الرؤية الثاقبة والانضمام إلينا. وكان من الصعب شرح تأثير مكان العمل.

اقرأ أيضاً: طريقة توثيق حسابك على يوتيوب والحصول على العلامة

ولكن رأينا عملائنا يمكّنون الأشخاص من تحويل شركاتهم إلى مجتمعات ولدينا إيمان بأن بقية العالم يشاهدها قريبًا أيضًا.

فيس بوك أطلقت Workplace قبل خمس سنوات

ساعدت منصة Workplace العديد من الشركات في تحسين تعاونها وتواصلها من خلال أدوات مألوفة وفعالة يمكن تبنيها بسهولة في الأعمال التجارية.

وسواء أكنت تثق في فيس بوك لحفظ ببياناتك الداخلية أم لا، فإن العديد من الشركات تفعل ذلك الآن. ويبدو أنه في عالم ما بعد الوباء، قد يكون هناك طلب متزايد على مثل هذه الأدوات، مما يشهد استمرار زيادة اعتماد Workplace.

ومن الواضح أن الشركة جاهزة لكي تصبح جزء أكبر من حياتنا اليومية في جميع الجوانب عبر أداة Workplace التي توفر المزيد من الطرق للشركات لتعزيز الاتصال وزيادة المجتمع في التطبيق.

اقرأ أيضاً: أفضل طريقة لتشغيل واتس آب ويب على اللابتوب!

وفيما يلي خمس طرق تساعد بها Workplace الأفراد والشركات على الانتقال إلى عصر العمل التالي:

  • ربط الشركات من جميع الأحجام.
  • بناء نظام متكامل لربط الناس بالأدوات التي يستخدمونها كل يوم.
  • مساعدة الناس على التنقل في عالم العمل المتغير من خلال ربط ودعم الفرق البعيدة والمختلطة.
  • الحصول على المعلومات الصحيحة للأشخاص المناسبين من خلال ميزات مثل المجموعات ومكتبة المعرفة.
  • جعل محادثة الشركة ذات اتجاهين أكثر باستخدام الأسئلة والأجوبة المباشرة والتعليقات.

شاهد أيضاً: تطبيقات يجب استخدامها عند سفرك إلى تركيا

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى