رياضةفيديو

كريستيانو رونالدو يقود يونايتد للفوز على فياريال

تغلب مانشستر يونايتد الإنجليزي على ضيفه فياريال الإسباني بهدفين لهدف، الأربعاء، ضمن منافسات المجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم “شامبيونزليغ”.

بدأ اللقاء بسيطرة متبادلة من الفريقين، قبل أن يفرض فياريال أفضليته ويهدد مناطق اليونايتد في أكثر من مناسبة، لكنه اصطدم بالحارس دافيد دي خيا الذي تألق بصورة لافتة وأبعد الخطورة عن مرماه حتى نهاية الشوط الأول.

وعرفت الدقيقة الثامنة من أحداث الشوط الثاني، تسجيل فياريال لهدف المباراة الأول من هجمة منظمة اخترق من خلالها أرناوت دانجوما الجهة اليمنى لدفاع اليونايتد ومرر كرة عرضية حولها باكو ألكاسير ببراعة داخل الشباك.

اقرأ أيضاً: تغيُّرات ستلاحظها إذا بدأت في ممارسة الرياضة لأول مرة!

فرحة الضيوف لم تدم طويلا، حيث تمكن اليونايتد من تعديل الكفة بهدف أكثر من رائع أحرزه المدافع أليكس تيليس في الدقيقة 60 بعدما استقبل كرة من برونو فيرنانديز بتسديدة على الطائر استقرت في الجهة البعيدة عن حارس المرمى.

وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة الخامسة من الوقت البديل، والتي شهدت تسجيل النجم البرتغالي هدفا ثانيا لليونايتد من كرة وصلته أمام مرمى فياريال، لم يتردد في تسديدها مانحا فريقه انتصاره الأول في المسابقة القارية هذا الموسم.

وضمن نفس المجموعة، تغلب أتلانتا الإيطالي على ضيفه يونغ بويز السويسري بهدفٍ دون رد، جاء عن طريق ماتيو بيسينا في الدقيقة 68.​​​​​​​

وفي ضوء هذه النتائج، تصدر أتلانتا الترتيب بـ 4 نقاط، ثم يأتي مانشستر يونايتد ثانيا بـ3 نقاط، ويونغ بويز ثالثا بنفس الرصيد، في حين يحتل فياريال المركز الرابع بنقطة واحدة. ​​​​​​​

إقرأ أيضا: قدم..البايرن يمطر شباك دينامو كييف بخماسية نظيفة

أمطر بايرن ميونخ الألماني شباك ضيفه دينامو كييف الأوكراني بخمسة أهداف نظيفة، الأربعاء، ضمن منافسات المجموعة الخامسة من دوري أبطال أوروبا.

وأمهل البايرن خصمه 12 دقيقة فقط لكي يدشن البولندي روبيرت ليفاندوفيسكي النتيجة بهدف أول أحرزه من علامة الجزاء، قبل أن يعود ذات اللاعب ويُضيف الهدف الثاني في الدقيقة 27، منهيا به أبرز أحداث الشوط الأول.

اقرأ أيضاً: من هو فريق اللاجئين الأولمبي، ومن يحق الانضمام إليه؟.. تعرف على الرياضي الأولمبي المستقل!

وخلال الشوط الثاني واصل بايرن استعراض قواه الهجومية وسجل ثلاث أهداف أخرى حملت توقيع كل من سيرجي غنابري، وليروي سانيه، وإيريك موتينغ، في الدقائق 68، 74، 87.

وفي مواجهة أخرى جرت بنفس التوقيت، تجرع برشلونة الإسباني مرارة الهزيمة الثانية تواليا في المسابقة، وسقط بثلاثة أهداف نظيفة أمام مضيفه بنفيكا البرتغالي.

وبهذا انفرد بايرن ميونخ بصدارة الترتيب بـ 6 نقاط، ثم يحل بنفيكا ثانيا بـ 4 نقاط، يليه دينامو كييف بنقطة، وأخيرا برشلونة برصيد خالٍ من النقاط.

إقرأ أيضا: قدم.. يوفنتوس يهزم تشيلسي في “أليانز ستاديوم” بهدف “كييزا”

حقق يوفنتوس الإيطالي فوزا غاليا على حساب ضيفه تشيلسي الإنجليزي بهدفٍ دون رد، الأربعاء، في “أليانز ستاديوم”، ضمن منافسات المجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

اختار يوفنتوس دخول المباراة بأسلوب دفاعي بحت متأثرا بعديد الغيابات في خط هجومه بعد إصابة كل من الأرجنتيني باولو ديبالا والإسباني ألفارو موراتا أمام سامبدوريا في الجولة الأخيرة من الدوري الإيطالي.

ومنحت طريقة لعب يوفنتوس خصمه تشيلسي أفضلية أكبر في نسبة الاستحواذ على الكرة، لكن بطل أوروبا في الموسم السابق عجز عن اختراق دفاع يوفنتوس المحكم، ولم يستطع تهديد مرمى تشيزني سوى في مناسبة واحدة، من كرة سددها البلجيكي روميلو لوكاكو وتصدى الحارس البولندي بسهولة.

وجاءت أخطر فرص الشوط الأول عن طريق فيدريكو كييزا، الذي استخلص كرة من منتصف الملعب وانطلق بها باتجاه مرمى تشيلسي وسدد بجوار القائم الأيمن بسنتيمترات قليلة، ليجرب زميله الفرنسي أدريان رابيو حظه من تصويبة بعيدة علت العارضة.

اقرأ أيضاً: حصدوا الميداليات الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020.. تعرف على إنجازات التي حققها العرب عبر التاريخ!

واشتعلت المواجهة إثارة مع انطلاقة الشوط الثاني حيث نجح يوفنتوس بعد 10 ثوان فقط، في افتتاح باب التسجيل إثر هجمة خاطفة أنهاها فيدريكو بيراناندسكي بتمريرة رائعة لكييزا الذي أسكن الكرة في شباك تشيلسي بتسديدة جميلة.

عقب الهدف حاول تشيلسي جاهدا فك شيفرة الدفاع الإيطالي من خلال عديد المحاولات، غير أن فريق المدرب ماسيميليانو أليغري ظل يقاتل في مناطقه الخلفية واستطاع أن يحافظ على نظافة شباكه حتى النهاية.

ولحساب المجموعة ذاتها، أمطر زينت سان بطرسبورغ الروسي شباك ضيفه مالمو السويدي بأربعة أهداف دون مقابل.

أحرز أهداف زينت كل من، كلاودينيو، ودالير كوزياييف، وأليكسي سوتورمين، وويندل، في الدقائق 9، 49، 80، 90+4.

وبهذا تربع يوفنتوس على قمة الترتيب برصيد 6 نقاط كاملة، يليه زينت بـ3 نقاط بفارق الأهداف عن تشيلسي، وأخيرا يأتي مالمو بصفر من النقاط.

شاهد أيضاَ: بطلب من عائلته.. إنهاء حياة لاعب فرنسي بعد أربع عقود قضاها بغيبوبة!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى