رياضةفيديو

فريق غلاطة سراي التركي يخطف تعادلا غاليا من ميدان أولمبيك مارسيليا

واصل غلاطة سراي التركي نتائجه الإيجابية عقب تعادله في ميدان مضيفه أولمبيك مارسيليا بدون أهداف، الخميس، ضمن منافسات المجموعة الخامسة من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم “يوروبا ليغ”.

وجاء شوط المباراة الأول متوسط المستوى، تخلله بعض المحاولات من جانب مرسيليا الذي كان الطرف الأكثر تميزًا هجوميا، في حين لعب غلاطة سراي بأسلوب دفاعي معتمدا على المرتدات.

وكاد غلاطة سراي أن يخطف هدف التقدم من هجمة مباغتة لكن كرة المهاجم كريم أكتورك أوغلو لم يكتب لها معانقة الشباك الفرنسية.

وفي الشوط الثاني ضغط مارسيليا بقوة على مناطق غلاطة سراي وكان قريبا من التسجيل لولا تألق الحارس فيرناندو موسليرا، ورد القائم لكرة المدافع ويليام.

اقرأ أيضاً:تعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

وضمن ذات المجموعة، تجاوز لاتسيو الإيطالي خسارته في الجولة الأولى أمام غلاطة سراي، بفوزٍ مستحق جاء على حساب ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي بهدفين نظيفين.

وأحرز هدفي لاتسيو الكرواتي توما باسيتش والمدافع الإسباني باتريكيو غابارون في الدقيقتين 13 و38.

وفي ضوء هذه النتائج، ظل غلاطة سراي متصدرا ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، يليه لاتسيو ثانيا بـ 3 نقاط، ومارسيليا ثالثا بنقطتين، وأخيرا لوكوموتيف بنقطة وحيدة.

إقرأ أيضا: قدم.. فنربهتشه يخسر في ميدانه أمام أولمبياكوس

فشل فنربهتشه التركي في استغلال عاملي الأرض والجمهور وانهزم أمام ضيفه أولمبياكس اليوناني بثلاثة أهداف دون مقابل، الخميس، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وتقدم أولمبياكوس بهدف مُبكر أحرزه البرازيلي تيكينهو سواريز في الدقيقة 6، وعليه انتهت أحداث الشوط الأول.

وعزز الفريق الضيف تقدمه في الشوط الثاني بتسجيله هدفين مُتتاليين حاملا توقيع لاعب الوسط جيورجيوس ماسوراس، في الدقيقتين 62 و68.

اقرأ أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

ولحساب المجموعة ذاتها، سقط رويال أنتويرب البلجيكي في ميدانه أمام ضيفه آينتراخت فرانكفورت الألماني بهدفٍ دون رد، أحرزه غونسالو باسيينسيا في اللحظات الأخيرة من علامة الجزاء.​​​​​​​

وبهذا عزز أولمبياكوس موقعه في صدارة الترتيب برصيد 6 نقاط، يليه آينتراخت فرانكفورت بـ 4 نقاط، ثم فنربهتشه ثالثا بنقطة، وأخيرا رويال أنتويرب بدون أي نقطة.

إقرأ أيضا: رماية السهم: التركي “غازوز” يحرز المركز الثالث في كأس العالم

أحرز اللاعب الأولمبي التركي ميتا غازوز، الخميس، المركز الثالث في نهائيات مسابقة كأس العالم لرماية السهم التي استضافتها ولاية “داكوتا الجنوبية” الأمريكية.

وبدأ غازوز مشواره في المسابقة من الربع النهائي، حيث تغلب على منافسه من جزر العذراء البريطانية نيكولاس دي أمور بنتيجة 6 – 2.

اقرأ أيضاً:20 دقيقة من التمارين الرياضية في المنزل

وخسر الرامي التركي في جولة النصف نهائي أمام منافسه الأمريكي، جاك وليامس، بنتيجة 7 – 3.

وأحرز غازوز المركز الثالث إثر فوزه على الهندي أتانو داس بنتيجة 6 – 0، ليظفر بالميدالية البرونزية بالبطولة.

يشار إلى أن غازوز أحرز الميدالية الذهبية في فردي الرجال بالرماية في أولمبياد طوكيو 2020، ليحصد بذلك أول ميدالية لبلاده في الرماية بالألعاب الأولمبية.​​​​​​​

شاهد أيضاَ: بطلب من عائلته.. إنهاء حياة لاعب فرنسي بعد أربع عقود قضاها بغيبوبة!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى