رياضةفيديو

رونالدو يُسجل ويقود البرتغال إلى فوز عريض على لوكسمبورغ

حققت البرتغال فوزا عريضا على ضيفتها لوغسمبورغ بخمسة أهداف دون مقابل، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الأولى للتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

بسط منتخب البرتغال سيطرته على أرض الملعب عقب صافرة البداية مباشرة، ونجح في أخذ الأسبقية مُبكرا بهدف أحرزه كريستيانو رونالدو عند الدقيقة 8، ثم عاد اللاعب ذاته وأضاف الهدف الثاني بعد 5 دقائق بنفس الطريقة.

واستمرت البرتغال في بحثها عن هز الشباك إلى أن تمكن لاعب الوسط برونو فيرنانديز من الابتعاد بالنتيجة في الدقيقة 18 بتوقيعه على ثالث الأهداف.

اقرأ أيضاً: مونديال 2022.. تعرف على أهم وأحدث الملاعب القطرية

وشهد الشوط الثاني على تسجيل البرتغاليين هدفين آخرين عن طريق كل من، جواو بانينيا، وكريستيانو رونالدو، في الدقيقتين 69 و87.

وفي مواجهة أخرى جرت بنفس التوقيت، واصلت صربيا عروضها المميزة بتغلبها على ضيفتها أذربيجان بثلاثة أهداف لواحد.​​​​​​​

وبهذا بقيت صربيا في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 17 نقطة، تليها البرتغال ثانيا بـ 16 نقاط بمباراة أقل، ثم لوكسمبورغ ثالثا بـ 6 نقاط، وأيرلندا رابعا بـ 5 نقاط، وأخيرا أذربيجان بنقطة واحدة.

اقرأ أيضاً: إنجلترا تتعادل على أرضها أمام المجر

اكتفت إنجلترا بنقطة واحدة حققتها على أرضها إثر تعادلها بهدفٍ لمثله أمام ضيفتها المجر، الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة التاسعة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وتقدمت المجر أولا بهدف أحرزه المهاجم رونالد سالاي عند الدقيقة 24 من علامة الجزاء، وعادل لمنتخب “الأسود الثلاثة” المدافع جون ستونز في الدقيقة 37.

اقرأ أيضاً: مزحة قاتلة أودت بحياة لاعب كرة قدم إيطالي، تعرف على القصة!

ولحساب المجموعة ذاتها، تغلبت أندورا على مضيفتها سان مارينو بثلاثة أهداف نظيفة.

ورغم تعثرها حافظت إنجلترا على صدارة الترتيب بعدما رفعت رصيدها لـ 20 نقطة، تليها ألبانيا ثانيا بـ 15 نقطة، وبولندا ثالثا بـ 14 نقطة، والمجر رابعا بـ 11 نقاط، ثم أندورا بـ 6 نقاط، وأخيرا سان مارينو بدون أي نقطة.

اقرأ أيضاً: المغرب تضمن مقعدها بالدور النهائي لتصفيات كأس العالم

ضمنت المغرب تواجدها في المرحلة النهائية من مشوار الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، بعدما هزمت مضيفتها غينيا بأربعة أهداف لواحد، الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة السابعة من التصفيات الإفريقية.

وضع أيوب الكعبي، مهاجم نادي هاطاي سبور التركي، منتخب بلاده المغرب في المقدمة بتسجيله أول أهداف اللقاء عند الدقيقة 21، غير أن أصحاب الأرض تمكنوا من إدراك التعادل بعد عشر دقائق فقط عن طريق لاعب الوسط مامادو كاني.

اقرأ أيضاً: حرّر اللاعبين من العبودية وغير مجرى كرة القدم.. ماذا تعرف عن قانون بوسمان؟

وأثمرت محاولات “أسود الأطلس” لاستعادة التقدم عن هدف ثان أحرزه سليم أملاح في الدقيقة 42، منهيا به مجريات الشوط الأول.

وفرض المنتخب المغربي أسلوبه في الشوط الثاني ونجح في ترجمة سيطرته إلى هدفين آخرين حملا توقيع، أملاح وسفيان بوفال، في الدقيقتين 65 و89.

وبهذا حسمت المغرب صدارة المجموعة لصالحها بالوصول للنقطة 12، تليها غينيا بيساو ثانيا بـ 4 نقاط، ثم غينيا ثالثا بـ 3 نقاط، وأخيرا السودان بنقطتين، ما يعني أنها ضمنت الوصول للمرحلة النهائية عن المجموعة التي لم يتبق منها سوى جولتان لن تفيد أيًا من الفرق التالية في اللحاق بأسود الأطلسي.

اقرأ أيضاً: الجزائر تفوز برباعية على النيجر في تصفيات مونديال قطر

حققت الجزائر فوزا كبيرا على مضيفتها النيجر بأربعة أهداف دون رد، الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وأنهى “أسود الصحراء” الشوط الأول متقدمين بهدفين جاء الأول منها في الدقيقة 20 عن طريق رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، في حين أحرز المهاجم إسلام سليماني الهدف الثاني عند الدقيقة 33.

اقرأ أيضاً: تقلل من مخاطر أمراض القلب وتقضي على التوتر.. فوائد مثبتة علمياً للسباحة

ونجح الجزائريون في تعزيز تقدمهم عقب الاستراحة بثلاث دقائق عبر هدف حمل توقيع إسماعيل بن ناصر، متوسط ميدان ميلان الإيطالي، قبل أن يختتم بغداد بونجاح الرباعية بهدف سجله مع حلول الدقيقة 54.

وبات في رصيد الجزائر 10 نقاط تحتل بها صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن بوركينا فاسو صاحبة المركز الثاني، وتأتي النيجر ثالثا بـ 3 نقاط، وأخيرا جيبوتي بدون أي نقطة.

شاهد أيضاَ: بطلب من عائلته.. إنهاء حياة لاعب فرنسي بعد أربع عقود قضاها بغيبوبة!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى