رياضةفيديو

اللاعب المصري محمد صلاح يقود ليفربول لفوز كبير على بورتو

حقق ليفربول الإنجليزي فوزا كبيرا على حساب مضيفه بورتو البرتغالي بخمسة أهداف لواحد، الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وفرض “الريدز” سيطرة مطلقة على أجواء اللقاء منذ البداية ونجح في إنهاء الشوط الأول متقدما بهدفين حملا توقيع كل من المصري محمد صلاح و السنغالي ساديو ماني في الدقيقتين 18 و45.

وواصل ليفربول أفضليته في الشوط الثاني وأضاف ثلاث أهداف أخرى تناوب على تسجيلها محمد صلاح وروبرتو فيرمينيو (هدفين)، وذلك في الدقائق 60، 77، 83.

  اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

وجاء هدف بورتو الوحيد عن طريق المهاجم الإيراني مهدي طارمي مع حلول الدقيقة 75

ولحساب ذات المجموعة، عاد أتلتيكو مدريد الإسباني من معقل ميلان الإيطالي بثلاث نقاط ثمينة بعدما تغلب عليه بهدفين لواحد، على ملعب “سان سيرو”.

وتقدم ميلان أولا بهدف سجله البرتغالي رافائيل لياو عند الدقيقة 20، قبل أن يقلب الأتلتي النتيجة بهدفين أحرزهما أنطوان غريزمان ولويس سواريز من علامة الجزاء، في الدقيقتين 84 و90+7. ​​​​​​​

وتصدر ليفربول ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، يليه أتلتيكو مدريد بـ 4 نقاط، ثم بورتو بنقطة وحيدة، ويأتي ميلان أخيرا بدون أي نقطة

إقرأ أيضا: قدم.. شيريف تيراسبول يُفجر المفاجأة ويهزم الريال في مدريد

فجر شيريف تيراسبول المولدافي مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على مضيفه ريال مدريد الإسباني بهدفين لواحد، الثلاثاء، في “سانتياغو برنابيو” ضمن منافسات المجموعة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

في الشوط الأول، سيطر الريال بشكل كامل على مجريات اللعب، لكنه فشل في ترجمة سيطرته إلى أهداف، ليتمكن الفريق الضيف من المباغتة بهدف جاء عند الدقيقة 25، من عرضية مميزة حولها الأوزبكي جاسبوريك ياخشيبوييف برأسية هزت شباك تيبو كورتوا.

وظل الريال عاجزا عن فك شيفرة دفاع فريق شيريف تيراسبول إلى أن احتسب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة 65 ترجمها

الفرنسي كريم بنزيما بنجاح إلى هدف التعادل.

اقرأ أيضاً: أسباب الانفصال والصراع بين أقاليم إسبانيا، وعلاقة المنافسة الشرسة على بطولة كأس الملك!

وبينما كان الريال يضيع الفرصة تلو الأخرى، خطف شيريف هدفا ثانيا غاية في الروعة من تصويبة قوية أطلقها لاعب الوسط سيباستيان ثيل، عجز كورتوا عن ردها في الدقيقة قبل الأخيرة من زمن المباراة الرسمي، ملحقا الهزيمة الأولى بالفريق الملكي هذا الموسم.

ولحساب المجموعة ذاتها، خيم التعادل السلبي على النتيجة النهائية للقاء شاختار دونيتسك الأوكراني وضيفه إنتر ميلان الإيطالي، الفريقان اللذان خسرا في الجولة الأولى أمام شيريف والريال على التوالي.

وبهذا تصدر شيريف تيراسبول، الذي يخوض منافسات دور المجموعات من دوري الأبطال لأول في تاريخه، ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين، يليه الريال ثانيا بـ 3 نقاط، وإنتر وشاختار في المركزين الثالث والرابع بنقطة لكل منهما

إقرأ أيضا: قدم.. إيطاليا تواجه الأرجنتين في “يورو أمريكا”

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ونظيره الأميركي الجنوبي، الثلاثاء، اتفاقهما على تدشين بطولة كأس “يورو أمريكا”، التي ستجري بين بطلي القارتين في حزيران / يونيو القادم، على ملعب يتم تحديده لاحقا.

وقال الاتحادان في بيان مشترك جاء فيه: “يُعلن يويفا ونظيره كونميبول عن توسيع نطاق تعاونهما الحالي، وذلك من خلال تنظيم مباراة بين الفائز ببطولة كأس الأمم الأوروبية إيطاليا، والفائز ببطولة كوبا أمريكا الأرجنتين”.

وأضاف البيان، “تنظيم هذه المباراة يعتبر جزء من توسيع التعاون بين الاتحادين الأوروبي وأمريكا الجنوبية، والذي يشمل أيضا فئات كرة القدم للسيدات، وتبادل الحكام، وغيرها من الأشياء التي ستصب لصالح الاتحادين

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

هذا وافق الاتحادان مبدئيا على إقامة 3 نسخ من البطولة الجديدة.

يذكر أن إيطاليا فازت بلقب أمم أوروبا على حساب إنجلترا بركلات الجزاء الترجيحية، بينما فازت الأرجنتين على البرازيل في نهائي كوبا أمريكا بهدف نظيف

إقرأ أيضا: قدم.. سان جيرمان يحسم قمة “حديقة الأمراء” بثنائية في شباك سيتي

حسم باريس سان جيرمان الفرنسي قمة “حديقة الأمراء” إثر فوزه على ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي بهدفين دون رد، الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الأولى من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم “شامبيونزليغ”.

بدأت المتعة مُبكرا مع اتباع الفريقين أسلوب لعب هجومي أثمر عن هدف أول في الدقيقة 8 من هجمة سريعة وصلت الكرة من خلالها إلى كليان مبابي الذي أرسل كرة عرضية تجاوزت نيمار دا سيلفا واستقبلها إدريسا غاي وسددها قوية في مرمى الحارس ايدرسون.

وضغط السيتي في مناطق الفريق الباريسي على أمل التعديل، الأمر الذي كان قريبا للغاية لولا أن عارضة أصحاب الأرض وقفت مع فريقها وردت كرتين مُتتاليتين الأولى سددها البلجيكي دي بروين قبل أن ترتد إلى البرتغالي برناردو سيلفا ليفشل هو الآخر في إسكانها المرمى الخالي.

محاولات السيتي الخطيرة تزامنت مع أخرى من طرف سان جيرمان الساعي لتعزيز تقدمه والابتعاد بالنتيجة من خلال هجمات سريعة يقودها الثلاثي الخطير مبابي ونيمار وليونيل ميسي.

اقرأ أيضاً: المعلّق الرياضي.. الرجل الذي يخاطبنا أكثر من الرئيس الأمريكي!

وكاد فريق المدرب بيب غوارديولا أن يعود بالنتيجة في آخر دقائق الشوط الأول، لكن الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما، الذي يشارك أساسيا لأول مرة مع سان جيرمان هذا الموسم، وقف حاجزا منيعا وتصدى لكرتين خطيرتين من البرتغالي جواو كانسيلو ومواطنه روبن دياز.

وتبادل الفريقان الفرص مع انطلاق الشوط الثاني، حيث لجأ السيتي للهجوم المتقدم وسنحت له فرصة التسجيل مجددا، غير أن دوناروما واصل تألقه وأبعد كرة من دي بروين، في وقت اعتمد سان جيرمان على مرتدات سريعة لم تخلو من الخطورة كذلك.

ومن إحدى تلك المرتدات، أضاف سان جيرمان هدفا ثانيا جميلا حمل توقيع ليونيل ميسي، الذي انطلق ومرر لمبابي قبل أن يعيدها له الفرنسي بلمحة فنية استغلها النجم الأرجنتيني بأفضل صورة وأسكن الكرة في الشباك بتسديدة مقوسة.

ورغم المحاولات العديدة للسيتي إلا أن سان جيرمان ظل محافظا على نظافة شباكه وتمكن من تحقيق أول انتصار له في المسابقة عقب تعادله في الجولة الأولى مع كلوب بروج الدنماركي، الذي انتصر على مضيفه لايبزيغ الألماني في نفس الوقت بهدفين لواحد.

وصعد باريس سان جيرمان بذلك لقمة الترتيب برصيد 4 نقاط، متقدما بفارق الأهداف على كلوب بروج الثاني، في حين توقف رصيد مانشستر سيتي عند 3 نقاط في المركز الثالث، وأخيرا لايبزيغ بصفر من النقاط.

شاهد أيضاً: تعرف على جاسوس كرة القدم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى