رياضةفيديو

التعادل الإيجابي يحسم مواجهة بين تركيا والنرويج

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مواجهة تركيا وضيفتها النرويج، الجمعة، ضمن المجموعة السابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

جاء شوط المباراة الأول متوسط المستوى رغم البداية القوية للأتراك الذين افتتحوا باب التسجيل مبكرا بهدف أحرزه كريم أكتورك أوغلو في الدقيقة 6 بعد تمريرة حاسمة من جينكيز أوندير.

وتبادل المنتخبان السيطرة على مجريات اللعب لكن دون أن يتمكن أي طرف من إيجاد خطورة على مرمى الآخر، سوى في فرصة حقيقية واحدة عدلت منها النرويج الكفة عند الدقيقة 41 عن طريق كريستيان ثورستفيدت.

اقرأ أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

ودخلت تركيا الشوط الثاني برغبة أكبر في التسجيل، واستحوذ لاعبوها على الكرة في أغلب الفترات، غير أن الخصم النرويجي ضيق المساحات وأغلق جميع المنافذ المؤدية لمرماه، لتنتهي المباراة دون أي جديد على مستوى النتيجة.

وضمن المجموعة ذاتها، تغلبت هولندا على مضيفتها لاتفيا بهدف دون رد، وعاد منتخب مونتينيغرو بثلاث نقاط ثمينة من أرض نظيره جبل طارق بعدما هزمه بثلاثة أهداف نظيفة.

وفي ضوء هذه النتائج، حافظت هولندا على صدارتها برصيد 16 نقطة، وبقيت النرويج في المركز الثاني بـ 14 نقطة، تليها تركيا 12 نقطة، ومونتنيغرو رابعا 11 نقطة، ولاتفيا خامسا 5 نقاط، وأخيرا جبل طارق دون رصيد.

إقرأ أيضا: التركية غونيش تتوج ببطولة كأس العالم للسباحة

توجت السباحة التركية، فيكتوريا زينب غونيش، الجمعة، ببطولة كأس العالم للسباحة المقامة في بودابست عاصمة المجر.

وذكر الاتحاد التركي للسباحة في بيان أن غونيش حصلت على الميدالية الذهبية في سباق 200 متر صدر.

وأضاف أن غونيش حققت الذهبية بعد إنهاء السباق في غضون دقيقتين و22 ثانية و23 جزءا من الثانية.

إقرأ أيضا: قدم.. المغرب يجدد تفوقه على غينيا بيساو ويهزمها بثلاثية

تغلب المغرب على مضيفته غينيا بيساو بثلاثة أهداف نظيفة، السبت، ضمن الجولة الرابعة من المجموعة السابعة للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

وجاءت ثلاثية “أسود الأطلس” عن طريق أيوب الكعبي (هدفين) وأيمن بركوك، في الدقائق 10، و20، و70.

وبهذا جدد المغرب تفوقه على نظيرته غينيا بيساو بعدما أمطر شباكها بخمسة أهداف دون مقابل في لقاء الذهاب الذي جمعهما على ملعب “الأمير مولاي عبد الله” في الرباط.

اقرأ أيضاً: يورو 2020.. لماذا يجب ألا تواجه روسيا أوكرانيا في البطولة؟

وضمن المجموعة ذاتها، فرض السودان نتيجة التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما على مضيفته غينيا، وهو التعادل الثاني بين المنتخبين بعد أن تعادلا ذهابا بهدفٍ لمثله في الخرطوم.

وانفرد المغرب بصدارة الترتيب برصيد 9 نقاط حصدها من ثلاثة انتصارات متتالية، تليه غينيا بيساو بـ 4 نقاط، ثم غينيا ثالثا بـ 3 نقاط، وأخيرا السودان بنقطتين.

إقرأ أيضا: قدم.. مصر تهزم ليبيا بهدف عمر مرموش وتصعد لقمة الترتيب

انتصر المنتخب المصري على ضيفه الليبي بهدف دون مقابل، الجمعة، ليتصدر المجموعة السادسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم “قطر 2022”.

وسجل هدف “الفراعنة” الوحيد لاعب الوسط عمر مرموش، الذي تسلم كرة من خارج الجزاء الليبية ثم سددها قوية عانقت شباك الحارس محمد نشنوش في الدقيقة 49.

اقرأ أيضاً:20 دقيقة من التمارين الرياضية في المنزل

وافتتح منتخب مصر مشوار التصفيات بالفوز على نظيره الأنغولي بهدف وحيد سجله محمد مجدي أفشة من علامة الجزاء، ثم تعادل أمام مضيفه الغابوني بهدف لمثله.​​​​​​​ وبهذا صعدت مصر إلى صدارة المجموعة بوصولها إلى النقطة 7، تليها ليبيا بـ 6 نقاط، وأنغولا ثالثا بـ 3 نقاط، في حين تحتل الغابون المركز الرابع بنقطة وحيدة.

 شاهد أيضاً: ما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى