رياضةفيديو

الأرجنتيني ليو ميسي وفق الصحافة يصنف بملك هدايا 2022

يتقمص ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان دورا مختلفا بقميص الفريق الفرنسي منذ بداية العام الجاري 2022 وصنع ميسي هدفين لزميله كيليان مبابي، ليساهم الثنائي في فوز بي إس جي على سانت إيتيان بنتيجة (3-1) في الدوري الفرنسي.

وحسب الصحافة الفرنسية إن الأرجنتيني ليو ميسي هو أكثر اللاعبين في الفريق الفرنسي صناعة للأهداف وقد سلط الحساب الرسمي لبي إس جي على “تويتر” الضوء على ميسي وصناعته 6 أهداف في 5 مباريات منذ بداية العام الحالي من جانبها، أضافت شبكة “أوبتا” للإحصاءات أن النجم الأرجنتيني، يعد أفضل صانع للأهداف بالدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى في 2022، ومن جانبه صنفته صحيفة (لو كييب) الفرنسية بأنه ملك هدايا عالم 2022

اقرأ أيضاً: بدأ اللعب بجوزة الهند بدلا من كرة القدم، ووصل لرئاسة الاتحاد الرياضي في بلده.. تعرف على قصة نجاح اللاعب صامويل إيتو

يذكر أن ليونيل ميسي صاحب الـ34 عامًا، سجل هدفين فقط في الدوري الفرنسي هذا الموسم، في شباك ناديي نانت وليل ويلعب ليو بصفوف سان جيرمان منذ انتقاله مطلع الموسم الجاري قادما من برشلونة في صفقة انتقال حر، ووقع على تعاقد يمتد حتى صيف 2023 مع إمكانية التمديد لموسم إضافي.

اقرأ أيضاً: مبابي يشيد بإبراهيموفيتش ويصفه بالغير المتكرر

تحدث كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، عن فوز فريقه على سانت إيتيان، أمس السبت، بنتيجة 3-1، ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري الفرنسي وقال مبابي، في تصريحات للموقع الرسمي لسان جيرمان: “لقد بدأنا المباراة ببطء مثل لقاء نانت، واستقبلنا هدفًا سريعًا، وكنا غير مترابطين بعض الشيء، سواء كان ذلك في طريقة اللعب أو الإيقاع”.

وأضاف: “لكننا أعدنا تنظيم أنفسنا، وبدأنا اللعب بأسلوبنا وصناعة الفرص مرة أخرى، للعثور على الثغرات في دفاع المنافس، ونجحنا في إحراز التعادل قبل الاستراحة وهذا وضعنا في حالة جيدة”.

وتابع: “إننا سجلنا هدفين على الفور، ثم كان علينا إدارة المباراة، كما أننا أهدرنا فرصتين، لكنني أعتقد أنه بشكل عام، كان الأداء جيدًا”.

اقرأ أيضاً: باريس سان جيرمان للعالمية تحت قيادة قطر.. تعرف على طريق حصول النادي على الألقاب!

وواصل: “هدفي رقم 156؟ إنه استثنائي بشكل لا يصدق. أعتقد أن الحصول على فرصة لتكون قادرًا على معادلة الرقم القياسي للاعب مثل إبراهيموفيتش أمر رائع”.

واختتم: “كلنا نعرف ما فعل إبرا هنا، وهذا يعني أننا نلعب بمستويات عالية. إن التسجيل في حديقة الأمراء وأمام المشجعين الذين دعمونا دائمًا يعد أمرًا استثنائيًا، لذلك نحن سعداء جدًا بهذه اللحظة. لدينا أوقات مهمة قادمة ونريد جميعًا السير في نفس الاتجاه”.

اقرأ أيضاً: مدرب باريس سان جيرمان يحفز مبابي قبل موقعة ريال مدريد الحاسمة

شاد ماوريسيو بوكيتينو، مدرب باريس سان جيرمان بثنائي الفريق، كيليان مبابي، وليونيل ميسي بعد الفوز على سانت إيتيان (3-1) في الدوري الفرنسي وقال بوكيتينو، في تصريحات عقب اللقاء: “ميسي كان رائعًا ومذهلاً، كان ينقصه تسجيل هدف. لقد أدى مع زملائه مباراة جيدة للغاية” وبشأن تسجيل كيليان مبابي 156 هدفًا بقميص بي إس جي، أضاف ماوريسيو “إنه إنجاز ليس سهلاً، بل مذهل ورائع. نحن سعداء جدا بتواجده معنا، وأنا فخور به”.

وأكد “كيليان بحالة جيدة، ليست لديه مشكلة بدنية أو يعاني من إصابة. سيغيب عن مباراة نيس بسبب الإيقاف، ويمكنه العمل لمدة أسبوع، ليكون جاهزًا لمواجهة ريال مدريد” وتطرق المدير الفني لسان جيرمان لأزمة استقبال فريقه لفرص خطيرة، قائلاً “أكرر، ما حدث في مباراة نانت كان أمرًا طارئًا، وليس مرجعًا. كانت مباراة صعبة بعد فوزنا على ريال مدريد”.

اقرأ أيضاً: سجل هدف بالخطأ في مرماه فتلقى 6 رصاصات.. تعرف على ضحية مونديال 1994 المدافع الكولومبي إسكوبار

وأشار “في الشوط الأول أهدرنا الفرص، ولم نكن نعرف كيف نقرأ المباراة بالشكل المناسب، وفي الثاني تعاملنا مع الأمر بشكل جيد”.

 وأتم تصريحاته “الدوري الفرنسي يضم لاعبين أقوياء بدنيًا، يمتازون بالسرعة، لذا إذا ارتكبنا أخطاء، فإننا نستقبل الفرص، وأنا سعيد بالمستوى الدفاعي للفريق حتى لو كانت هناك أشياء يجب تصحيحها”.

شاهد أيضاً: انهال بالسباب على مدربه، وطعن رونالدو في قلبه!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى