أخبارأخبار العالمحوادث و منوعات

ولاية أورفة التركية ترسل مساعدات إنسانية لشمال سوريا

أرسل سكان ولاية شاملي أورفة جنوبي تركيا، شاحنة مساعدات للمحتاجين في محافظة إدلب السورية.

وبحسب جمعية “غونيوزو للتعليم والثقافة والتعاون” التي أشرفت على جمع المساعدات وإيصالها، تضمنت المساعدات ملابس ومدافئ و ألعابا ومستلزمات للأطفال ومواد غذائية.

وفي حفل إرسال شاحنة المساعدات أكد عضو مجلس إدارة الجمعية، حسن دوغان أنّ الإنسانية جمعاء تمر بامتحان لإنسانيتها.

وسلط دوغان الضوء على المعاناة التي يمر بها النازحون شمالي سوريا في خيمهم بمواجهة البرد الشديد.

ومن جانب آخر أعرب رئيس الجمعية ويسل طوبراق عن شكره للمتبرعين لوقوفهم إلى جانب إخوانهم في إدلب.

يشار أن عاصفة ثلجية ضربت ليل الثلاثاء/الأربعاء، مخيمات النزوح في الشمال السوري، ما ضاعف آلام ساكنيها بسبب برودة الأجواء الشديدة.

وأدى التساقط الكثيف للثلوج في مدن أعزاز وعفرين والباب إلى اكتساء الأرض بحلة بيضاء وصلت سماكتها إلى 40 سنتيمتراً، ما أدى إلى سقوط عدد كبير من الخيام فوق رؤوس ساكنيها وغلق الطرق المؤدية للمخيمات.

اقرأ أيضاً: ألمانيا.. مشاركة تركية بمعرض كولونيا الدولي للحلويات

انطلق، الأحد، معرض كولونيا الدولي للحلويات والبسكويت (ISM)، في ألمانيا بنسخته الـ51، بمشاركة تركية كبيرة.

وفتح المعرض الذي يعد الأضخم عالميا في هذا المجال، الأحد، أبوابه بمركز المعارض في مدينة كولونيا.

وتشارك تركيا في المعرض بـ 73 شركة، لتكون بذلك خامس أكبر مشارك بعد ألمانيا وفرنسا وبلجيكا وإسبانيا.

وفي المعرض، التقت الأناضول، خلوق أوقوتور رئيس مجلس إدارة اتحاد مصدري الحبوب والبقول والبذور الزيتية ومنتجاتها في إسطنبول.

وأكد أوقوتور أن المعرض لا غنى عنه من حيث التعريف بالمنتجات التركية عالية الجودة، مثل السكاكر والشوكولا.

وأفاد أن الشركات التركية حاضرة بقوة في النسخة الحالية بالمعرض، مؤكدا حرصهم على زيادة صادراتهم.

ويستقبل المعرض زواره لغاية 2 شباط/فبراير المقبل.

اقرأ أيضاً: إسطنبول.. انطلاق بطولة كرة قدم للجاليات في تركيا

انطلقت في مدينة إسطنبول، الأحد، بطولة “دوري الزين” لكرة القدم بنسختها الثانية، بمشاركة 32 فريقا من الجاليات المقيمة في تركيا للتنافس على كأس “مجموعة إنجي”.

وتقام فعاليات البطولة على ملاعب منطقة فلوريا بإسطنبول، حيث يسعى المنظمون عبر الدورة التي حملت شعار “استثمر بصحتك”، لإظهار صورة لائقة للجاليات في تركيا، واكتشاف المواهب الرياضية الكروية.

وتشهد البطولة إجراء مسابقات كروية بمشاركة 32 فريقا يمثلون الجاليات الأجنبية وكذلك جاليات عربية ضمنها سوريا ومصر والعراق والمغرب والسودان وليبيا واليمن وتونس، وفرق من إفريقيا، وأخرى مشتركة من الجاليات.

وشهد حفل الافتتاح الذي جرى الأحد، استعراض الفرق المشاركة، وتقديم عروض فنية تراثية عربية وتركية، حيث تهدف المسابقة إلى اكتشاف المواهب وتقديم جوائز مالية وكؤوس للفرق الفائزة وأبرز اللاعبين.

وخلال حفل الافتتاح قال المدير التنفيذي لمجموعة “إنجي غروب” محمد مصطفى: “نتمنى من الفرق المشاركة اللعب بروح رياضية فالفرص متتالية وستأتي لاحقا والأهم اللعب بروح رياضية”.

وأضاف: “ليس الموضوع من يربح الكأس بالنهاية، لكن المشاركة بحد ذاتها تعتبر فوزا لجميع الفرق المشاركة، الرياضة من أقدم أنواع النشاطات في العالم لذا نحاول دعمها”.

وتابع: “نسعد عندما نتجه بخطى ثابتة لدعم المشاريع التي تمكن الطاقات الشبابية، ومدركون مدى الصعوبات التي يعيشها الشباب وحاجاتهم تزداد مقابل محدودية فرصهم بوقتنا هذا”.

وعقب حفل الافتتاح، انطلقت المباريات وشهدت إجراء لقاء بين فريقي “إنجي”، و”عفرين”، وانتهت بفوز الفريق الأول بواقع 5-1.

وقال ماجد حمصي منظم البطولة والمشرف عليها، للأناضول، إن الدوري “يتم تنظيمه برعاية ودعم كامل من مجموعة إنجي (INCE Group) وستكون في ملاعب متوسطة (6+1) بمنطقة فلوريا بإسطنبول”.

وأضاف أن “الفرق المشاركة قسمت إلى 8 مجموعات تضم كل مجموعة 4 فرق، يتأهل منها الأول والثاني للدور الـ16، وتتواصل المسابقة كما المعتاد لاحقا بنظام خروج المغلوب”، مشيرا إلى أنه “يتم تحكيم المباريات بطاقم حكام من تركيا”.

واستطرد: “تحملت الشركة الراعية نفقات وأجور الملاعب، فضلا عن أجور الحكام والتنظيم وألبسة اللاعبين، بهدف رعاية الرياضة والرياضيين واستكشاف المواهب، وتم التأكيد لكل الفرق المشاركة على ضرورة الالتزام التام بالأخلاق والقواعد الرياضية”.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى