أخبارأخبار العالمتكنولوجياحوادث و منوعات

وزير تركي: بالحملة التكنولوجية ماضون نحو تركيا قوية وعظيمة

صرّح وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى ورانك، الإثنين، أن وزارته ماضية بطريقها نحو تركيا قوية وعظيمة ضمن الحملة التكنولوجية الوطنية التي يرعاها الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأفادت الأناضول، قال ورانك في تصريح صحفي بولاية قرابوك: “تحت قيادة الرئيس أردوغان وفي إطار حملة التكنولوجيا الوطنية التي يرعاها، هدفنا هو الحفاظ على مسار تركيا في الاستثمار والإنتاج والتوظيف والتصدير”.

وأضاف أن المشاريع المنفذة في ولاية قرابوك (شمال غربي البلاد) التي تعزز من قوة المدينة في الصناعات الثقيلة تعتبر الخطوة الأولى لهدف تركيا القوية والعظيمة.

وأفاد أن إحدى الخطوات التي أجريت في الولاية حول تغير المناخ، هو إنشاء مشروع للتخلص من النفايات البلاستيكية بالتحلل الحراري وإعادة تدويرها.

وذكر الوزير أنه مع إنشاء 100 وحدة لجمع النفايات ضمن نطاق المشروع سيتم تحويل نفايات المدينة إلى منتجات ذات قيمة اقتصادية عالية.

ولفت إلى أن المشروع سيقلل من آثار النفايات السلبية على البيئة والإنسان، وأن المشروع سيكون مثالًا في تركيا وسينتشر على نطاق واسع.

إقرأ أيضا: استثمارات “هواوي” في تركيا تصل 184 مليون دولار

كشف مدير عام “هواوي” في تركيا، جينغ لي، أن استثمارات شركته في هذا البلد، وصلت 184 مليون دولار.

وأفادت الأناضول، أضاف في بيان صادر عنه، أن وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي، مصطفى ورانك، أجرى برفقة مسؤولين آخرين، زيارة إلى مركز البحث والتطوير التابع لـ “هواوي” في إسطنبول.

وأضاف “لي” أنهم يواصلون الاستثمار في تركيا منذ أكثر من 11 عاماً.

وأضاف أن تركيا باتت ثاني أكبر مركز للأبحاث والتطوير لـ “هواوي” خارج الصين، مبيناً أن استثماراتهم في هذا البلد، بلغ 184 مليون دولار.

وأشار إلى أن استثمارات “هواوي” في تركيا، وفرت فرص عمل لـ 900 مهندس تركي، لافتاً إلى أن هؤلاء المهندس يقدمون حلولاً تكنولوجية للأسواق داخل وخارج تركيا.

إقرأ أيضا: تركيا.. ضبط 17 مهاجرًا أفغانيًا غير نظاميين في وان

ضبطت السلطات التركية، الإثنين، 17 مهاجرًا غير نظامي في ولاية وان شرقي البلاد، وأوقفت شخصًا يُشتبه بقيامه بتسهيل تسلل المهاجرين.

ووفقا للأناضول، أوضح بيان لمديرية أمن الولاية، أن وحدات فرع تهريب المهاجرين والمعابر الحدودية، داهمت موقعًا تجاريًا مهجورًا في قضاء “إيبك يولو”.

وأفاد البيان أن الوحدة المداهمة ضبطت داخل الموقع 17 مهاجرًا يحملون الجنسية الأفغانية كانوا قد دخلوا البلاد بطرق غير شرعية.

وجرى نقل المهاجرين إلى السلطات المعنية لاستكمال الإجراءات الرسمية بحقهم.

إقرأ أيضا: تركيا.. إطلاق عملية “أرن الشتاء-3” لمكافحة “بي كا كا”

أعلنت وزارة الداخلية التركية، الإثنين، إطلاق عملية أمنية لمكافحة عناصر تنظيم “بي كا كا” الإرهابي في ولايتي ديار بكر وبينغول جنوب شرقي البلاد.

وأفادت الأناضول، ذكرت الوزارة في بيان، أن العملية تحمل اسم “أرن الشتاء- 3″، ويشارك فيها ألفين و103 عناصر من الدرك والقوات الخاصة والشرطة الخاصة والحراس الأمنيين.

وأكدت أن عمليات “أرن الشتاء” التي تم إطلاقها للقضاء على الإرهاب داخل البلاد بشكل كامل، تتواصل بنجاح وبحزم وتحظى بدعم شعبي.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى