أخبارأخبار العالماقتصادحوادث و منوعات

موش: التعاون التركي الإماراتي محفز للاستقرار الإقليمي

قال وزير التجارة التركي محمد موش، إن التعاون بين بلاده والإمارات، محفّز للاستقرار الإقليمي ونموذج لباقي دول المنطقة.

وأفادت الأناضول، جاء ذلك في كلمة ألقاها، الثلاثاء، خلال منتدى الأعمال التركي الإماراتي، المنعقد في دبي.

وأشاد الوزير بإمكانات تركيا والإمارات على الصعيدين التجاري والاقتصادي.

وأكد أن تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية بين تركيا والإمارات، على مختلف الأصعدة، سيكون لصالح البلدين.

وأضاف: “أعتقد أن تطوير التعاون القائم بين تركيا والإمارات، هام جداً من حيث تشكيله نموذجاً لباقي دول المنطقة، ومحفّزاً للاستقرار الإقليمي”.

ودعا الوزير التركي المستثمرين ورجال الأعمال الإماراتيين، للاستثمار في بلاده التي قال إنها تتميز بمكانة إقليمية ودولية مميزة من حيث فرص الاستثمار.

إقرأ أيضا: ولي عهد أبو ظبي يزور تركيا الأربعاء تلبيةً لدعوة أردوغان

يجري ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، غدًا الأربعاء، زيارة رسمية إلى تركيا تلبية لدعوة الرئيس رجب طيب أردوغان، بحسب مصادر تركية وإمارتية رسمية.

ووفقا للأناضول، أفاد مكتب دائرة الاتصال بالرئاسة التركية الثلاثاء، في بيان، أن اللقاء سيعقد في العاصمة أنقرة، وسيتم خلاله بحث العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، والخطوات اللازمة لتطوير التعاون بين البلدين.

وبالإضافة إلى العلاقات الثنائية، سيتبادل الجانبان وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية الحالية.

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، أن آل نهيان سيجري زيارة رسمية إلى تركيا، الأربعاء، يبحث خلالها العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية ودولية.

وفي 31 أغسطس/آب الماضي، بحث الرئيس التركي مع ولي عهد أبو ظبي في اتصال هاتفي العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية.

وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، قال في تصريحات متلفزة في سبتمبر/أيلول الماضي، إن “أجواء إيجابية تخيم على العلاقات التركية الإماراتية في الآونة الأخيرة”.​​​​​​​

إقرأ أيضا: إسطنبول.. انطلاق اجتماع الجمعية العمومية للإنتربول

انطلقت في مدينة إسطنبول التركية، الثلاثاء، الدورة الـ 89 لاجتماع الجمعية العمومية للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الانتربول).

وأفادت الأناضول، بدأ الاجتماع في “مركز الخليج للمؤتمرات” بالشق الأوروبي من المدينة، بمراسم رسمية وعزف جوقة أكاديمية الشرطة التركية، ونشيد الاستقلال التركي ونشيد الإنتربول، والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

وشارك في فعاليات الافتتاح وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، ويعقد الاجتماع بمشاركة 15 دولة على مستوى وزراء و9 دول على مستوى نواب وزراء.

كما يشارك في الاجتماع 4 دول على مستوى مستشارين و51 مدير أمن بينهم 17 في منظمات دولية، ويزيد عدد الدول المُمثلة في اجتماع غد الأربعاء على 160.

وخلال الاجتماع سيتم انتخاب رئيس للمنظمة ومساعديه وأعضاء اللجنة التنفيذية.

كما سيتم التصويت على عضوية ولايات ميكرونيسيا المتحدة في المنظمة، وفي حال تمت الموافقة، سيرتفع عدد أعضاء الانتربول إلى 195.

ومن المقرر أن يستمر اجتماع الجمعية العمومية للانتربول مدة 3 أيام.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى