أخبارأخبار العالمحوادث و منوعات

تركيا.. إنقاذ 68 مهاجراً غير نظاميين غربي البلاد

أنقذ خفر السواحل التركي، 68 مهاجراً غير نظامي قبالة سواحل ولاية إزمير، بعد أن دفعتهم السلطات اليونانية نحو المياه الإقليمية التركية.

وأفادت الأناضول، بحسب بيان صادر عن قيادة خفر السواحل، الجمعة، فإن فرقها نفذت عدة عمليات إنقاذ قبالة سواحل منطقتي “ديكيلي” و” تشيشمة” بإزمير (غرب).

وأفاد البيان أن عمليات الإنقاذ جرت إثر تلقي فرق خفر السواحل بلاغا بوجود مجموعة من طالبي اللجوء عالقين على متن قوارب مطاطية.

وتمكنت الفرق من إنقاذ 68 طالب لجوء على متن القوارب ونقلتهم إلى البر، بعدما أجبرتهم اليونان على العودة إلى المياه الإقليمية التركية في بحر ايجة.

وتمت إحالة طالبي اللجوء إلى إدارة الهجرة في إزمير لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

إقرأ أيضا: خفر السواحل التركي ينقذ 40 مهاجرا أعادتهم اليونان

أنقذت فرق خفر السواحل التركية 40 مهاجرا أرغمتهم اليونان على العودة، قبالة سواحل ولاية جناق قلعة.

وأفادت الأناضول، السبت، أن الفرق رصدت قاربا مطاطيا يقل مهاجرين قبالة سواحل قضاء أيواجيك في جناق قلعة (شمال غرب).

وذكر أن الفرق أنقذت 40 مهاجرا غير نظامي من جنسيات مختلفة كانوا على متن القارب، بعدما أرغمهم الجانب اليوناني على العودة إلى المياه الاقليمية لتركيا.

وعقب نقلهم إلى اليابسة، أحيل المهاجرون إلى مديرية الهجرة.

إقرأ أيضا: في 7 أشهر.. القوات التركية تحيد 831 إرهابيا شمالي العراق

تمكنت القوات الخاصة التركية (المغاوير) من تحييد 831 إرهابيا في غضون 7 أشهر في إطار عمليات المخلب ضد منظمة “بي كا كا” شمالي العراق.

وفي 23 أبريل/نيسان 2021، أطلقت تركيا عمليتي مخلب “البرق” و”الصاعقة” بشكل متزامن ضد إرهابيي “بي كا كا” في مناطق “متينا” و”أفشين-باسيان”، شمالي العراق.

وأفادت الأناضول، بحسب المعلومات الواردة من وزارة الدفاع التركية، السبت، فإن عمليات المخلب مستمرة ضد عناصر التنظيم الإرهابي.

وأوضحت أن القوات التركية ضبطت 1281 قطعة سلاح و316 ألفا و46 ذخيرة خلال العمليات.

كما دمرت 1407 من الملاجئ والكهوف التابعة للمنظمة الإرهابية، و1812 عبوة ناسفة.

وأظهرت مشاهدة جديدة التقدم المحرز من قبل القوات الخاصة في التضاريس الوعرة وعبورهم الأنفاق الضيقة للدخول إلى كهوف مستخدمة من قبل الإرهابين.

إقرأ أيضا: “ميداس”.. قطة بأربع آذان تحصد شهرة واسعة في أنقرة

أصبحت القطة “ميداس” النادرة، من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، بالعاصمة التركية أنقرة، بفضل آذانها الأربعة.

وأفادت الأناضول، قالت المواطنة التركية جانيس دوشمجي، مربية “ميداس”، إنها عثرت على القطة في إحدى الحدائق عندما كانت صغيرة.

وأضافت أنها شعرت بالانفعال للوهلة الأولى عندما شاهدت أن القطة تمتلك 4 آذان، إلا أن انفعالها انقلب إلى محبة على الفور عندما حملتها في حضنها لأول مرة.

وأردفت أنها أطلقت على القطة اسم ميداس (Midas)، نسبة إلى ملك حضارة “فريجيا” القديمة، وأفادت دوشمجي أنها بدأت منذ شهر تعتني بالقطة البالغة 4 أشهر.

ولفتت إلى أن الكثير من سكان الحي بدأوا يزورونها بكثرة بهدف رؤية ميداس.

وقالت إنها فتحت حسابا لـ”ميداس” على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف إتاحة الفرصة للجميع لمشاهدة قطتها النادرة، وأشارت أن معظم متابعيها من خارج تركيا.

وذكرت دوشمجي أن الحساب حظي باهتمام وتفاعل كبيرين منذ بدايته، ووصل عدد متابعيه إلى 19 ألفا في الأسبوع الأول، و75 ألفا خلال شهر.

بدوره، قال جنكيز دوشمجي، زوج جانيس، إن القطة تتمتع بصداقة كبيرة مع كلبة العائلة “سوزي”، وأنهما يحبان بعضهما البعض.

من جانبه، أفاد رشاد نوري أرسلان، الطبيب البيطري الخاص بميداس، إنه تفاجأ كثيرا عندما شاهد القطة للمرة الأولى، وأنه من النادر مصادفة طفرة وراثية كهذه.

وأوضح أن سرعة نمو ميداس طبيعية مثل سائر القطط الأخرى، وأنها تتمتع بصحة جيدة جدا.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى