أخبارأخبار العالمحوادث و منوعات

الرئيس التركي يعرب عن ثقته بفوز حزبه في انتخابات 2023

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن ثقته بفوز حزبه “العدالة والتنمية” في الانتخابات (الرئاسية والبرلمانية) المرتقبة في البلاد عام 2023.

جاء ذلك في كلمة خلال مشاركته عبر تقنية فيديو كونفرنس في اجتماع للجناح النسائي لحزب العدالة والتنمية في أنقرة.

وقال أردوغان: “تنتظرنا مرحلة سنسطر فيها حكايتنا بأحرف من ذهب في صفحات التاريخ من خلال بناء تركيا الكبيرة والقوية”.

وأضاف : “لن نفسح المجال للذين يحاولون جر بلادنا مجددا إلى ظلام فترة الحزب الواحد (الشعب الجمهوري) والصراعات الايديولوجية لمرحلة السبعينات، أو غياب الاستقرار في التسعينات”.

وأكد على أنه ما زال هناك الكثير من الخدمات التي سيقدمها حزب العدالة والتنمية للشعب التركي.

وتابع: “واثق أننا سنخرج منتصرين من انتخابات 2023 أيضا، عبر تعزيز مكانتنا في قلوب شعبنا، ودون الوقوع في فخ الذين لا يستطيعون مجاراتنا في سباق المشاريع والخدمات، الساعين لجر السباق إلى أرضيات مختلفة”.​​​​​​​

اقرأ أيضاً.. نائب الرئيس التركي: التعليم الجيد والنوعي أفضل سلاح لمكافحة الإرهاب

قال نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، إن بلاده تدرك أن التعليم الجيد والنوعي أفضل سلاح لمكافحة التنظيمات الإرهابية الساعية لتسميم عقول الأجيال القادمة، مثل “غولن” و”داعش” و”بي كا كا”.

جاء ذلك في كلمة له الجمعة، خلال مشاركته في افتتاح مجمع وقف المعارف التركي، في العاصمة القرغيزية بيشكك.

وأوضح أن هذا الصرح يعد أول مجمع يفتتحه وقف المعارف التركي في آسيا الوسطى، لافتا أن قرغيزيا تعتبر الدولة رقم 46 التي تحتوي على مدرسة وقف المعارف.

ولفت إلى أن المجمع سيضفي قيمة إضافية للعملية التعلمية في قرغيزيا، وسيساهم في تأهيل شبان يساهمون في تنمية بلادهم، وتشكيل جسر ثقافي مع تركيا.

وأشار إلى أن المجمع سيتضمن كافة مراحل التعليم الأساسي من مرحلة ما قبل الابتدائي وحتى المرحلة الثانوية، لافتا إلى أنها ستقدم التعليم بأربع لغات، من بينها التركية والقرغيزية.

وأكد على أن بلاده لن تسمح إطلاقا للتنظيمات الإرهابية بتسميم عقول الأطفال والشباب تحت قناع التعليم.

وأضاف: “ندرك جيدا أن التعليم الجيد والنوعي يعتبر أفضل سلاح لمكافحة التنظيمات الإرهابية التي تحاول تسميم عقول الأجيال القادمة، مثل غولن، وبي كا كا، وداعش”.

ووصل أوقطاي قرغيزيا الخميس، للمشاركة في مراسم توقيع اتفاقيات تعاون في مجالات التجارة والصناعة والطاقة والصحة والزراعة والغابات والسياحة، وافتتاح مجمع “وقف المعارف التركي”.

ومن المقرر أن يلتقي أوقطاي بالرئيس القرغيزي صدر جباروف، الذي سيقيم مأدبة عشاء على شرفه.

وأنشأت تركيا عام 2016 وقف المعارف، ليتولى إدارة المدارس، التي كانت مرتبطة بتنظيم “غولن” الإرهابي في الخارج، وليقوم بإنشاء مدارس ومراكز تعليمية جديدة بمختلف دول العالم.

ويسهر الوقف على تنظيم أنشطة تعليمية وثقافية واجتماعية في تلك الدول، من أجل رفع جودة التعليم فيها وتعزيز العلاقات مع تركيا.

اقرأ أيضاً.. واشنطن: أرميني يقر بمهاجمة مطعم تركي في كاليفورنيا العام الماضي

أعلنت وزارة العدل الأمريكية، الجمعة، أن الأرميني الأمريكي ويليام ستيبانيان، أقر بتهمة الهجوم على مطعم تركي بولاية كاليفورنيا، أواخر العام الماضي.

وذكرت الوزارة في بيان، أن ستيبانيان (23 عامًا) أقر بتهمة التآمر وجرائم الكراهية، عقب تنفيذه هجوم على مطعم “إسطنبول كافي” بمدينة لوس أنجلوس في 4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020.

وأفادت الوزارة في البيان أن ستيبانيان سيصدر بحقه حكمًا بالسجن لمدة 15 عامًا.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى