أخبارأخبار العالمالشرق الأوسطحوادث و منوعات

الرئيس أردوغان: أتمنى أن تعود زيارة الإمارات بالخير على البلدين والمنطقة

أعرب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن أمله في أن تعود زيارته الرسمية إلى الإمارات بالخير على البلدين وعموم المنطقة.

وأفادت الأناضول، جاء ذلك في تغريدة نشرها عبر تويتر، الثلاثاء، لدى عودته إلى أنقرة عقب زيارة إلى الإمارات استمرت يومين.

وقال أردوغان، “نحن على ثقة بأن الزيارة ستفتح آفاقا جديدة لمجالات تعاوننا، نتمنى أن تعود هذه الزيارة بالخير على بلدينا والمنطقة”.

ورافق أردوغان في زيارته وفد كبير من المسؤولين أبزرهم وزراء الخارجية والداخلية والمالية والتجارة والصناعة والتكنولوجيا والنقل والبنى التحتية والثقافة والسياحة والزراعة والغابات، بالإضافة إلى رئيس هيئة الصناعات الدفاعية.

إقرأ أيضا: أردوغان يشكر ولي عهد أبوظبي وحاكم دبي على حسن الضيافة

أعرب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن بالغ شكره لولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس مجلس الوزراء الإماراتي، حاكم إمارة دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على حسن الضيافة.

وأفادت الأناضول، جاء ذلك في تغريدتين للرئيس التركي، عبر تويتر، الثلاثاء، لدى مغادرته الإمارات عائدا إلى تركيا.

وقال أردوغان في تغريدته “لمسنا مودة ومحبة كبيرة طوال فترة زيارتنا إلى الإمارات العربية المتحدة”.

وأضاف “أود أن أعبر عن شكري الجزيل إلى أخي العزيز الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على حسن ضيافته لي ولوفدي المرافق”.

وكتب أردوغان في تغريدة أخرى “أود أن أقدم شكري الجزيل إلى أخي العزيز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، حاكم إمارة دبي، على حسن الضيافة”.

وأردف “كما أقدم تحياتي بكل مودة إلى جميع إخوتي في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

ورافق أردوغان في زيارته وفد كبير من المسؤولين أبزرهم وزراء الخارجية والداخلية والمالية والتجارة والصناعة والتكنولوجيا والنقل والبنى التحتية والثقافة والسياحة والزراعة والغابات، بالإضافة إلى رئيس هيئة الصناعات الدفاعية.

وغادر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإمارات العربية المتحدة عائدا إلى بلاده، مساء الثلاثاء، في ختام زيارة رسمية بدأها أمس الإثنين.

إقرأ أيضا: أبوظبي تعفي القادمين من تركيا من الحجر الصحي

أزالت الإمارات العربية المتحدة اسم تركيا من لائحة الدول التي يتعين على مواطنيها القادمين إلى أبوظبي الخضوع لحجر صحي، في إطار مكافحة فيروس كورونا.

ووفقا للأناضول، أفادت السفارة التركية لدى أبوظبي، الثلاثاء، عبر تويتر، أن الإمارات أدرجت اسم تركيا في اللائحة الخضراء، التي تعفي مواطني بعض الدول من إلزامية الحجر الصحي لدى وصولهم إلى أبو ظبي.

وأفادت أنه سيتم طلب إبراز اختبار (PCR)، سلبي النتيجة، من المسافرين القادمين من تركيا، أجري قبل 48 ساعة كحد أقصى من موعد الرحلات الجوية إلى أبوظبي.

وأوضحت أن الأشخاص القادمين من تركيا الذين أتموا تطعيمهم عبر تلقي جرعتين من اللقاحات المضادة، سيخضعون لفحص (PCR) في اليوم السادس لوصولهم ، أما الذين لم يستكملوا التطعيم فسيخضعون للفحص في اليومين السادس والتاسع.

وكانت السلطات الإماراتية قد أزالت اسم مجموعة من الدول بينها تركيا، من اللائحة الخضراء، في 3 يناير/كانون الثاني المنصرم، وبالتالي كان يتعين على القادمين من تلك الدول ممن لم يستكملوا تطعيمهم، الخضوع للحجر الصحي لمدة 10 أيام.

إقرأ أيضا: الرئيس الصربي يقلد مدير شركة تركية وسام الدولة

قلّد الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، مدير شركة تكلاس التركية، نابي أنيل، بوسام الدولة الصربية.

وأفادت الأناضول، قال فوتشيتش في فعالية بمناسبة “العيد الوطني في صربيا”، الثلاثاء، إن بلاده ترغب في علاقات جيدة مع جيرانها.

وكرّم فوتشيتيش خلال الفعالية قائمة تضم 80 شخصا بسبب نجاحاتهم الكبيرة في صربيا، بينهم مدير شركة تيكلاس التركية للسيارات، نابي أنيل.

وأعرب السفير التركي في بلغراد حامي أقصوي، في تغريدة عبر تويتر عن بالغ افتخاره بتكريم أنيل في صربيا، متقدما بالتهنئة لكافة العاملين في الشركة التركية.

وكان الرئيس الصربي زار “تيكلاس” برفقة السفير التركي في 5 أغسطس/ آب 2021، تحدث خلالها مع العاملين في الشركة، وتلقى معلومات من المسؤولين فيها عن عمل الشركة.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى