الشرق الأوسطحوادث و منوعاتموسيقى

تركيا.. ماهر زين يحيي حفلًا في ولاية إسطنبول

أحيا المغني السويدي من أصول لبنانية ماهر زين، الأحد، حفلًا فنيًا في مدينة إسطنبول، تخلله أغان باللغات الإنجليزية والعربية والتركية.

وأقيم الحفل في ميدان “دورت يول” بمنطقة أسنلر في إسطنبول، ومن بين الأغاني التي قدمها للحضور؛ “Thank You Allah”، و”Forgive Me”، و “يا نبي سلام عليك”، و” ما شاء الله”.

وفي تصريح قبيل الحفل، أوضح زين أنه يحب تركيا كثيرًا، وقال: “تركيا بلد أحبه جدًا بثقافتها وأكلها وموسيقاها، ولي هنا أصدقاء كثر”.

ولفت زين أنه أعد أغان باللغة التركية من أجل الحفل، وأضاف:” هذه أول حفلة لي بعد كورونا”.

وأشار إلى أنه سيصور الفيديو كليب لأغنيته الجديدة في مدينة قونية.

وماهر زين، من مواليد 16 يوليو/تموز 1981، بدأ مشواره الفني عام 2009، وحقق شهرة كبيرة بين الشباب في مختلف الأقطار الإسلامية، بفضل أناشيده المميزة، التي أطلقها بـ 6 لغات.

اقرأ أيضاً: الدفاع التركية تعزي في استشهاد شرطي بهجوم إرهابي شمالي سوريا

قدمت وزارة الدفاع التركية، الأحد، تعازيها في استشهاد أحد أفراد شرطة المهام الخاصة التركية في هجوم إرهابي شمالي سوريا.

وذكرت الوزارة في بيان “نترحم على رفيق السلاح البطل الذي استشهد نتيجة هجوم مسلح أثناء سير مدرعة بين منطقتي اعزاز ومارع بمنطقة عملية درع الفرات (شمال سوريا)، ونعبر عن تعازينا لأسرته وأقاربه”.

والأحد، ذكرت وزارة الداخلية التركية في بيان، أن الهجوم نفذ بصاروخ موجه انطلاقا من منطقة تل رفعت التي يسيطر عليها “بي كا كا/ ب ي د” (بمحافظة حلب السورية)، واستهدف مدرعة تركية في منطقة عملية “درع الفرات” بين مدينتي مارع واعزاز.

واستطاع الجيش التركي عبر عملية “درع الفرات” التي أطلقها في 24 أغسطس/ آب 2016، تطهير 2055 كلم مربعا من الأراضي شمالي سوريا، من يد العناصر الإرهابية.

أقرأ أيضاً.. أنقرة: ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإرهابي شمالي سوريا إلى اثنين

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، ارتفاع عدد شهداء شرطة المهام الخاصة الذين ارتقوا جراء الهجوم الإرهابي شمالي سوريا، الأحد، إلى اثنين.

وقال صويلو في تغريدة عبر تويتر إن عنصري شرطة المهام الخاصة جهاد شاهين، وفاتح دوغان، استشهدا في مدينة “مارع” بمنطقة عملية “درع الفرات” جراء هجوم بصاروخ موجه نفذه تنظيم “بي كا كا-ب ي د” الإرهابي انطلاقًا من مدينة “تل رفعت”.

وتقدم الوزير التركي بالتعازي إلى أسرة الشهيدين وللشعب وجهاز الأمن متمنيًا لهم الصبر والسلوان.

اقرأ أيضاً.. تشاووش أوغلو: دعم تركيا للسودان سيستمر

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الأحد، إن دعم بلاده للسودان سيستمر.

جاء ذلك في تغريدة عبر تويتر عقب لقاء مع نظيرته السودانية مريم الصادق المهدي، في العاصمة الصربية بلغراد.

وكتب تشاووش أوغلو في تغريدته: “بدأنا زيارتنا إلى بلغراد بتقييم علاقاتنا متعددة الأبعاد مع أختي مريم الصادق وزيرة الخارجية السودانية”.

وأضاف الوزير التركي: “دعمنا للسودان سيستمر”.

ويزور تشاووش أوغلو بلغراد للمشاركة في قمة حركة عدم الانحياز يومي 11 و 12 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

ويشارك ممثلو أكثر من 100 دولة في القمة التي تستضيفها بلغراد مجددا بعد 60 عاما، من استضافتها عام 1961 إبان الحقبة اليوغسلافية.

وتأسست حركة عدم الانحياز عام 1961 من قبل دول لم ترغب في التحالف مع الولايات المتحدة أو الاتحاد السوفيتي خلال الحرب الباردة، وتضم 120 عضوًا في الوقت الراهن.

وعقدت آخر قمة لحركة عدم الانحياز في العاصمة الأذربيجانية باكو عام 2019.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى