اقتصادحوادث و منوعاتسياحة وسفر

مجلة أجنبية تختار مدينة إسطنبول كأفضل مدينة أوروبية

اختارت مجلة “السفر والترفيه” الأمريكية، إسطنبول كأفضل مدينة أوروبية، في تصويتها لأفضل مدن العالم لعام 2021.

وقال والي إسطنبول علي يرلي قايا، في تغريدة عبر تويتر، السبت، إن إسطنبول تصدرت قائمة المدن الأوروبية لعام 2021، بحسب استبيان أجرته مجلة السفر والترفيه الأمريكية.

وأضاف أن آلاف المشاركين في التصويت اختاروا إسطنبول كأفضل مدينة أوروبية، معربا عن بالغ افتخاره بذلك.

وبحسب وكالة الأناضول، فإن إسطنبول حصلت على 91.32 نقطة في تصويت المجلة الأمريكية.

وأشادت المجلة بالكثير من المعالم التاريخية في إسطنبول، مثل قصر توب كابي، وآيا صوفيا، فضلا عن المباني والمشاريع العصرية مثل المطار الجديد، وسوق نيشان تاشي، ومشروع “غالاطة بورت”.

اقرأ أيضاً: الكاميرون.. مطعم محلي يقدم المأكولات التركية الشهيرة

تنال المأكولات التركية الشهيرة التي يقدمها مطعم بالعاصمة الكاميرونية ياوندا، والتي يحضرها طباخون محليون، إعجاب أهالي المنطقة.

ويقدم الطهاة الكاميرونيين في مطعم، أبرز المأكولات التركية مثل الكباب، والشاورما، والفطائر، حيث تدرجوا في تعلم هذه المهنة منذ مراحلها الأولى.

كما يساهم الطباخون في التعريف بالمطبخ والثقافة التركية في الكاميرون.

وفي حديث مع الأناضول، أعرب مدير مطعم “إسطنبول” في ياوندا، عدنان دميرال، عن بالغ افتخارهم جراء المساهمة في الترويج للثقافة والمطبخ التركي.

وأشار إلى أنه تم افتتاح المطعم قبل 9 أعوام، وأنه يضم كادرا من 70 موظفا، بينهم طباخ تركي واحد فقط، والبقية من الكاميرون.

بدوره، قال الطباخ سانغباي فرانسيس، إنه يعمل في تحضير المشاوي التركية بأنواعها.

ولفت إلى أنه بدأ بتعلم تحضير المأكولات التركية منذ حوالي 10 أعوام، مشيرا أن حلمه الأكبر هو زيارة تركيا وتطوير نفسه في مجال الطبخ هناك.

من جانبه، قال الطاهي نغونو أودري، وهو متخصص في السلطات والفطور، إنه وجد صعوبة في تعلم هذا العمل في البدايات، إلا أنه تمكن من تجازوها بدعم من طباخين أتراك.

وأوضح أن المطعم يقدم وجباته للأتراك والكاميرونيين على حد سواء، لافتا إلى أن أهالي بلده يحبون المأكولات التركية كثيرا.

اقرأ أيضاً: ملاطية التركية تصدر 20 ألف طن من الفراولة المجمدة

تصدر ولاية ملاطية التركية نحو 20 ألف طن من الفراولة المجمدة إلى البلدان الأوروبية والولايات المتحدة سنويا.

وقال رجل الأعمال التركي “عمر مامور” إنه أنشأ مصنعاً بمساعدة من مؤسسة دعم وتنمية الزراعة في الأرياف التركية، لتجميد الفواكه والخضروات.

وأوضح أن 150 شخصاً يعملون في مصنعه، حيث يتم تصدير ما بين 15 إلى 20 ألف طناً من الفراولة المجمدة سنوياً إلى البلدان الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف أن ولاية ملاطية تعتبر بالأساس مركز إنتاج المشمش، وأنهم عبر إنشاء المصنع وزراعة الفراولة يريدون تعريف الفلاحين في الولاية بإمكانية زراعة الفراولة وتحقيق أرباح.

وأشار إلى أنهم يشترون الفراولة من مختلف الولايات التركية، وحتى من الخارج أيضا مثل مصر وإيران، ويقومون بتجميدها وبيعها إلى أوروبا والولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً.. الاتحاد الأوروبي: هناك إشارات لتحسن العلاقات مع تركيا

قال رئيس الصداقة “الأوروبية – التركية” بالبرلمان الأوروبي، ريزارد تشارنيتسكي، إن هناك إشارات إيجابية في العلاقات مع أنقرة، منذ مطلع العام الجاري.

وأوضح تشارنيتسكي بمقابلة العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي، أن “العلاقات بين الجانبين مرت بتقلبات خلال العام الماضي”.

وأضاف: “يمكن أن نصف العلاقات حالياً بالإيجابية نسبيًا”.

وتابع: “استقرار الوضع شرق البحر المتوسط​​، وبدء المحادثات التشاورية بين تركيا واليونان، أتاح للمجلس الأوروبي أن يقدم لأنقرة أجندة إيجابية من شأنها حماية المصالح الرئيسية لجميع الأطراف”.

وأشار تشارنيتسكي إلى أن هذه الأجندة الإيجابية تمهد الطريق لبناء علاقات بناءة بين أوروبا وتركيا.

ولفت إلى أن الصداقة “الأوروبية – التركية” تهدف إلى تحليل وإبراز القضايا الناشئة عن موقع تركيا الجغرافي الاستراتيجي، مما سينعكس إيجابا على علاقة أنقرة مع بروكسل.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى