أخبار المشاهيرفن وسينمامقالات

اشتهرت أعمالها بموسيقى البوب والجاز وتألقت في برنامج ذا فويس الفرنسي.. معلومات عن الفنانة اللبنانية هبة طوجي

هبة طوجي هي فنانة لبنانية اشتهرت بظهورها في برنامج THE VOICE الفرنسي حين غنت باللغتين الفرنسية والعربية، وعُرفت بصوتها الأوبرالي الذي تميزت به في أدائها لأغانيها، لتتوالى أعمالها بعد ذلك مع الموسيقي أسامة الرحباني.

وكان لمدرستها مدرسة أثيني دي بيروت الفضل في تعلمها الموسيقى والغناء إلى أن حصلت على شهادة البكالوريوس عن إجادتها اللغة الفرنسية، لتقضى 6 سنوات من عمرها تدرس موسيقى في أيكول دي أرت غسان يمني، قبل أن تتخصص في الصوتيات والسينما بجامعة القديس يوسف في بيروت

معلومات عن الفنانة اللبنانية هبة طوجي

مغنية لبنانية، من مواليد 1987 في الأشرفية، بيروت، وبدأت مسيرتها الفنية من خلال مشاركتها في الموسم الرابع من برنامج THE VOICE الفرنسي عام 2015، وعرفت بأعمالها في موسيقى البوب، الجاز والأوبرا.

بدأت في تعلم الموسيقى منذ طفولتها، لكنها كانت تخجل من الغناء أمام والديها في المنزل.

بين عام 1990 و2005 درست هبة في مدرسة ATHENEE DE BEYROUTH و ساعدتها المدرسة في تنمية موهبتها الفنية، ونالت بعدها شهادةً في الأدب الفرنسي.

اقرأ أيضاً: متزوج من الفنانة حلا رجب وشهرته بدأت من سكر وسط.. أبرز محطات حياة الفنان السوري يزن خليل

بين عامي 2002 و2007 أخذت دروساً في الغناء والنوتة الموسيقية في مدرسة ECOLE DES ARTS GHASSAN YAMMINE. ثم ارتادت جامعة SAINT JOSEPH في بيروت وتخصصت في الدراسات السينمائية البصرية والسمعية، حيث حصلت على شهادتها في عام 2010.

بدأت منذ عام 2007 بالتعاون مع الموزع والمؤلف الموسيقي أسامة الرحباني لتطوير تقنيات صوتية وألحانٍ جديدة، كما استمرت في هذه الفترة بتلقي دروس في الغناء مع المغني والمدرب اللبناني وديع أبي رعد.

تلقت دروساً في الأوبرا مع مدرّستها غالينا كالديفا، كما تلقت دروساً في الغناء في نيويورك مع المدربة غوين كونلي GWEN CONLEY التي حازت على جائزة EMY.

من ألبوماتها: “دون كيشوت”، “لا بداية ولا نهاية”، “يا حبيبي”، و”هبة طوجي 30”.

نالت “جائزة أفضل مقدمة غنائية” عن أغنية مسلسل “طريق” من استفتاء مجلة “سيدتي”، و”جائزة بياف” لعام 2011 من “مهرجان بيروت الدولي”.

عملت طوجي أيضًا في التمثيل والإخراج، وأخرجت فيلم “الحبلة” عام 2013، كما كانت الوجه الإعلاني لماركة “فيت”، و”SGBL BANK”.

وشاركت في عدد من المسرحيات الموسيقية، وغنت فيها باللغة العربية، الفرنسية والإنكليزية.

أهم أعمال الفنانة اللبنانية هبة طوجي

عام 2008 صدرت أغنيتها متل الريح من إخراج جو بو عيد، التي قام بكتابتها منصور الرحباني لمسرحية “عودة الفينيق THE RETURN OF FOENIX”

وبعدها بثلاث سنوات صدر ألبومها “دون كيشوت “DON QUIXOTE، وفي عام 2012 صدر ألبومها “لا بداية ولا نهاية” وتم اختيار أغنية حلم لتصويرها.

اقرأ أيضاً: أحمد حلمي ليس الأول في حياتها وأخفت مرضها عن الجمهور.. أبرز محطات حياة الفنانة منى زكي

وقدمها أسامة الرحباني في 2014 للجمهور في عرضٍ مباشر باسم BIG CONSERT SHOW، والذي تضمن غناء هبة طوجي ضمن حفل متكامل من الإضاءة والرقص.

وظهرت هبة في نفس العام بمهرجان البترون العالمي في لبنان، حيث قدمت عدة أغانٍ من ألبوماتها يا حبيبي ولا بداية ولا نهاية.

حياة الفنانة اللبنانية هبة طوجي

تزوجت الفنانة هبة طوجي من الموزع والموسيقى إبراهيم معلوف زواجاً مدنيا، وكانت قد أخفت خطبتها في وقت سابق وذلك بسبب الأحداث التي كانت تمر بها لبنان في هذه الفترة.

وأعلنت الفنانة اللبنانية مساء أمس عن حملها في مولودها الأول من زوجها معلوف، ونشرت صورتين لهما وكانت تظهر عليها علامات الحمل التي تدل على أنها في شهورها الأخيرة؟

اقرأ أيضاً: هاجر إلى سوريا وابتعد عن ابنه الفنان تامر حسني 20 لمدة عاماً.. معلومات عن الفنان المصري حسني شريف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى